الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيطرة على حريق فى مخزن أخشاب بمنطقة التجمع

سيارة مطافي
سيارة مطافي

 

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق بمخزن أخشاب بمنطقة التجمع ، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه.
 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، إخطارا يفيد بنشوب حريق داخل مخزن فى منطقة التجمع ، وتم إرسال 4 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

أخطاء تؤدي لتزايد الحرائق:

وفي فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

ونجد أت استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق، بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجانب مصدر حراري.

وهناك أخطاء متكرر للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية، التى تؤدى للنشوب الحرائق، وأيضا التدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك أعواد الكبريت أو الشموع فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وفي سياق أخر، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق اندلع في أحد المولات الشهيرة على طريق محور مصطفى كامل، في التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده إلى المباني المجاورة.
وتلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية، بلاغًا يفيد بنشوب حريق في أحد المولات الشهيرة على طريق محور مصطفى كامل بالتجمع الخامس، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء وخزاني مياه كبيرين إلى محل الواقعة، وتم فرض كردون أمني لتتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة والتعامل مع الحريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

تم نسخ الرابط