الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«خليك ايجابي».. أهالي بورسعيد يردون على غلاء أسعار الأسماك

مقاطعة الأسماك
مقاطعة الأسماك

شهد سوق الأسماك في بورسعيد إقبالا ضعيفا من المواطنين، اليوم الثلاثاء،استجابة للدعوات التي أطلقها مواطنون على صفحات الفيسبوك ببورسعيد لمقاطعة شراء الأسماك، منذ يومين، تحت شعار «خليك ايجابي»،  بعدما تجاوزت أسعار بعض أنواع الأسماك ببورسعيد الـ 200 جنيه للكيلو، وتجاوزت الزيادة لأنواع أخرى بنحو 25%.

مقاطعة الأسماك ببورسعيد

حجم أهالي محافظة بورسعيد، على شراء الأسماك، في ثالث أيام دعوات مقاطعة شراء الأسماك لمدة أسبوع بسبب ارتفاع أسعارها.

تعليقات رواد التواصل الاجتماعي

وقال أحمد محمد في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك " مقاطعة لكل سلعة مبالغ في سعرها لازم نكون ايجابين بقى كفاية كده بجد لا لجشع التجار ولازم يكون لينا وقفه بجد ونعمل زى رجالة بور سعيد ونقاطع الأسماك وقتها السعر هينزل زي ما حصل في بورسعيد أمس واليوم.

وقال ابو محمد في منشور له عبر صفحته على فيسبوك: "مقاطعة الأسماك هتساعد الفقير يعرف يعيش الاسعار نار"، بينما كتب محمد حسن: "خليك ايجابي ومش هتخسر حاجة .. مقاطعة الأسماك في محافظة بورسعيد إلى أن تصبح الأسعار عادلة".

فيما كتب محمد السيد: “إعلان مقاطعة الأسماك ، بداية من أجل محاربة جشع التجار في جميع السلع الغذائية”.

تأثير مقاطعة الأسماك في بورسعيد

وبلغ سعر الشبار الاخضرفي محلات السمك في بورسعيد 60 جنيها بدلا من 150 جنيها، فيما سجل سعر الشبار الأخضر الكبير 80 جنيها بدلا من 120 جنيها، وسجل سعر السمك البوري 70 جنيها بدلا من 120 جنيها، بينما سجل سعر السردين 70 جنيها بدلا من 120 جنيها.
 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط