الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ثقافة الطفل" تنظم احتفالية لأطفال التوحد عبر "أتوبيس الفن الجميل" بمكتبة مصر الجديدة

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، وعبر إداراتها المختلفة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، تقديم أنشطتها الثقافية المختلفة ضمن البرامج الثقافية في المواقع المختلفة، للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وقد أقيمت اليوم احتفالية لأطفال التوحد بمكتبة مصر الجديدة العامة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد اشتملت على عدد من الأنشطة حيث نفذت الفنانة سارة علي ورشة كولاج عن أهمية الكتاب، باستخدام ورق الجرائد والفوم جليتر والكانسون الملون وورق المجلات.

كما قُدِّم عرض للأراجوز، تفاعل خلاله إسلام احمد مع الاطفال وتعليمهم العد بالإضافة لفقره لعرائس الماريونت، وفقره لعروض الساحر، وكذلك أُلقيت محاضرة بعنوان دور الفن فى علاج مرضى التوحد التقت فيها د. ايمان محمد على مع المتعاملين مع الأطفال، وقُدِّم عرض data show   يوضح مفهوم مرض التوحد وأعراضه السلوكية واللغوية وأثره على الأطفال اجتماعيًا، بالإضافة لأهمية الفن ودوره فى علاج مرضى التوحد، وكذلك استعراض كيفية تنفيذ ورشة للرسم مع مرضى التوحد لغير المتخصصين

تذكر د جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل  ان  الاحتفالية تهدف هذا العام إلى جلب منظور شامل حول التوحد من خلال التركيز بشكل فريد على أصوات وتجارب الأفراد المصابين بالتوحد أنفسهم. بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأشخاص المصابين بالتوحد ليتمكنوا من تحقيق النجاح. ويشارك في الفعالية مجموعة من المتحدثين المصابين بالتوحد  وتهدف إلى تمثيل وتمكين  تلك الفئة وتعزيز القبول والتقدير والتعليم والدعوة إلى تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان.

تم نسخ الرابط