الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما هي أضرار التدخين السلبي على صحتنا؟.. اعرفها

التدخين
التدخين

تعتبر عادة التدخين من أخطر العادات السيئة، التي يواظب عيلها الكثيرون؛ ما يسبب ضرر كبير على صحتهم، ويشهد العالم خلال السنوات الماضية، تعرض الملايين من الأفراد للوفيات والإصابات المزمنة، يرجع ذلك إلى نتيجة التدخين المستمر على مدار اليوم، لهذا السبب يزداد البحث عن الأضرار والعواقب الوخيمة للتدخين التي نستعرضها لكم في التقرير، وفقا لشبكة the health line.

 

أضرار التدخين السلبي

 

الإصابة بالأورام السرطانية

 

وفقًا للعديد من الدراسات العلمية، فإن التدخين السلبي، قد ينتج عنه الإصابة بالأورام السرطانية، وذلك نتيجة المواد السامة التي تحتوي عليها السجائر، مما يؤدي إلى إصابتك بورم في الدم، وعنق الرحم، والكلى والحالب، والحنجرة، والكبد، والبلعوم الفموي.

التدخين 

زيادة المخاطر الصحية

 

يؤدي الإفراط في التدخين إلى مستوى المخاطر الصحية لديك، مثل تدهور الصحة العامة، والإصابة بالسكتة الدماغية، والمعاناة من سرطان الرئة.

 

التدخين وصحة القلب والأوعية الدموية

 

يسبب التدخين السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية ، وهي من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة، حتى الأشخاص الذين يدخنون أقل من خمس سجائر في اليوم يمكن أن تظهر عليهم العلامات المبكرة لأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ويدمر التدخين الأوعية الدموية ويمكن أن يزيد سمكها ويضيقها. هذا يجعل قلبك ينبض بشكل أسرع ويرفع ضغط دمك، يمكن أن تتشكل الجلطات أيضًا.

 

اقرأ أيضا: تخلص من عادة التدخين واسترد صحتك بخطوات بسيطة وغير مكلفة


 

تم نسخ الرابط