الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأردن: يجري الآن اتفاقيات لمنع الاحتلال من شن هجوم على رفح الفلسطينية

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

تزامنًا مع استعداد الجيش الإسرائيلي لاقتحام رفح الفلسطينية، أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي أنه يجري اتفاقيات الآن، لمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

وأوضح وزير الخارجية الأردني أن اجتياح رفح الفلسطينية، سوف يؤدي إلى حدوث مجزرة جديدة مضافة إلى سجل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

سكان غزة 

اجتياح رفح الفلسطينية

كما شدد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود لمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن هجومها على رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن تصفية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كان هدف إسرائيل من قبل 7 أكتوبر، لذا فإن المجتمع الدولي يجب عليه ألا يسمح بحدوث ذلك.

هجوم إسرائيل على رفح الفلسطينية 

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تستعد لإرسال قواتها العسكرية إلى مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لافتة إلى أن هناك استعدادات تجري لإجلاء النازحين من الشعب الفلسطيني المتواجدين هناك.

رفح الفلسطينية 

إجلاء النازحين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن خطة اجتياح رفح الفلسطينية باتت قريبًا للغاية، وذلك بعد تأجيلها لعدة أسابيع على خلفية معارضة إدارة بايدن، وسط تغير مفاوضات وقف إطلاق النار مع عناصر المقاومة الفلسطينية.

اجتياح رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر إقامة مدينة خيام لاستقبال من يتم إجلاؤهم من رفح الفلسطينية، فيما لم يصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أي تعليق إزاء الأمر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط