الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أفضل التمارين الرياضية لتعزيز صحة الساق

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

تعد التمارين الرياضية من أهم الأنشطة، التي يمارسها الكثير من الأشخاص، مع اختلاف أنواعها، كما أنها تعمل على تقوية الساق وتحسين التوازن، وحماية المفاصل من الإصابة، فضلاً على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، حتى تحصل على عضلات ساق مشدودة.

 

حول ذلك، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"من خلال السطور التالية، أفضل 4 تمارين رياضية فعالة في تقوية عضلات الساق وشدها، وهي كالتالي.

 

-مصاعد الركبة بالتناوب

تحرص العديد من النساء على ممارسة بعض التمارين الرياضية المتنوعة ومنها، مصاعد الركبة بالتناوب، في البداية قومي مباعدة قدميك بعرض الوركين، ارفعي ركبتك اليمنى إلى ارتفاع الورك، مع القيام بحركة خفض الركبة، ثم ثومي بفعل نفس الحركة بركبتك اليسرى، مع تكرار الأمر بشكل سريع لمدة دقيقة إلى ثلاث دقائق، يمكنك أيضاً الحصول على نفس التأثير بالقيام بخطوات صعوداً على الدرج.

ممارسة التمارين الرياضية 

 

القرفصاء

يعد هذا النوع من التمارين الرياضية المهمة، والتي ينصح العديد من السيدات على القيام به، لأنه يساعد تحسين صحة الجسم، لذلك لا بد الوقوف أمام كرسي وكأنك على وشك الجلوس عليه، كما يجب وضع القدمين على مسافة كبيرة، حتي تصل لعرض الكتفين، وبعدها يجب تركزي وزنك على كعبيك، ومع وضع اثني ركبتيك لخفض أردافك ببطء نحو الكرسي، عندما تقتربين من الكرسي، اضغطي بسرعة للخلف للوقوف.

 

رفع الربلة يوميًا: 

تتميز التمارين الرياضية، بأنها من أفضل الأنشطة الرياضية، ومنها رفع ربلة الساق، التي تساعد على دعم الكاحلين وتعزيز التوازن، ثم قومي بعد الوقوف مع مباعدة القدمين بعرض الكتفين، (يمكن الوقوف بشكل قريب من، سواء منضدة أو حائط، حتي تحصلي على المساندة)، مع دفعه لأعلى على كرات قدميك، كما لو كنت تقفين على أصابع القدم، واستمري في ذلك لمدة ثلاث ثوانٍ، ثم انزلي كعبيك ببطء على الأرض، قومي بممارسة مجموعتين أو ثلاث مجموعات من 15 مرة.

 

تمديد الركبة بانتظام

يعتبر تمديد الركبة من أفضل التمارين الرياضية، التي تمارسها الكثير من السيدات، ثم استلقى على الأرض بشكل مستقيم، ثم ارفعي قدمك ببطء نحو الأعلى، حتى تمتد رجلك تماماً مع ترك قدمك اليسرى ثابتة على الأرض، ثم اثني ساقك ببطء لخفضها، حافظي على قدمك مثنية وحرّكيها ببطء، قومي بأداء 10 إلى 20 مرة.

 

اقرأ ايضا: تمارين جيدة لتقوية الجسم وجعله أكثر رشاقة.. استشاري تخسيس توضح


 

تم نسخ الرابط