الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر توقع مذكرة تفاهم مشتركة مع الدومينيكان

مصر والدومينيكان
مصر والدومينيكان

وقع مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، حازم فهمي، وسفيرة جمهورية الدومينيكان بالقاهرة، يست رومان مالدونادو، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم يتم بموجبها إنشاء آلية للتشاور السياسي بين مصر والدومينيكان عبر وزارتي خارجية البلدين.

 

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والدومينيكان 

 

مذكرة تفاهم بين مصر والدومينيكان

وتتضمن آلية الاتفاق على عقد اجتماعات بشكل دوري على مستوى وزيري خارجية الدولتين أو نائبيهم؛ وذلك للتباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، فضلًا عن تبادل وجهات النظر ورؤى مسئولي الدولتين حول القضايا الدولية والإقليمية.

جمهورية الدومينيكان

تجدر الإشارة، إلى أن جمهورية الدومينيكان تعد واحدة من دول منطقة الكاريبي التي تأسست منذ عام 1844، ويرأسها لويس ابي نادر منذ عام 2020، وهو من أصول عربية.

 

مصر والدومينيكان 

 

علاقة مصر والدومينيكان

الجدير بالذكر، أن جمهورية مصر العربية والدومينيكان يرتبطان بعلاقات طيبة في مختلف المجالات، كما أنهما تبادلان التأييد في الترشيحات للمناصب الدولية، وفي هذا الصدد، افتتحت الدومينيكان سفارة مقيمة لها في القاهرة منذ عام 1975.

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة 

وتأتي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم، على هامش استراتيجية مصر التي تبنتها مؤخرًا إزاء دول أمريكا اللاتينية، خاصة في ظل الموقف الإيجابية لدولها تجاه القضايا العربية بصفة عامة، والقضية الفلسطينية بصفة خاصة.

 

تم نسخ الرابط