الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن يوقع على قانون ينص على تقديم مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، على قانون ينص على تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي له اليوم، أن القانون الذي اعتمده الكونجرس يقدم الدعم لإسرائيل أيضا التي تعرضت لهجمات إيران وحلفائها، قائلا: “نعمل منذ أشهر لإيصال المساعدات إلى غزة والقانون الذي اعتمد أمس يوفر مليار دولار من المساعدات لقطاع غزة”.

المساعدات لغزة

وزعم بايدن، أن القانون الذي وقعه سيوفر مساعدات إضافية إلى سكان غزة، لافتا إلى أن المساعدات التي تضمنها القانون الجديد ستسهم في دعم الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

مساعدات إسرائيل

وأكد بايدن، أن نقل المساعدات سيبدأ في غضون الساعات القليلة المقبلة، وأكد أن ذلك يصب مباشرة في مصلحة الأمن القومي الأمريكي، وقال إن الديمقراطيين والجمهوريين متفقين على وجوب أن تقف الولايات المتحدة مع الحق.

بايدن

وفي وقت سابق، دعى الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس الأمريكي، إلى سرعة إقرار حزمة المساعدات الخارجية لأوكرانيا وإسرائيل.

بايدن

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات له، أنه حوالي 3000 شاحنة محملة بالأغذية والإمدادات دخلت غزة في الأيام التي أعقبت مكالمته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد بايدن، أن الشحنات التي تدخل غزة زادت 50% عما كانت عليه لكن هذا غير كاف، مضيفا أنه سيستمر في حث إسرائيل على زيادتها.

دعم بايدن لإسرائيل

وفي سياق أخر، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بمقال في وول ستريت جورنال، إن طهران تريد تدمير إسرائيل إلى الأبد، بهدف محو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم، مضيفًا: «إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل كبير فقد تنجر واشنطن».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط