الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجامعة العربية ترحب بإقرار أستراليا «عدم قانونية المستوطنات الإسرائيلية»

بالمصري

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بقرار أستراليا باستخدام مصطلح «الأراضي الفلسطينية المحتلة» واعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وغير شرعية، حسب القانون الدولي.

الأراضي الفلسطينية المحتلة

وثمنت الأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان لها، صادر عن «قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة»، اليوم الأحد، اعتزام الحكومة الأسترالية استخدام مصطلح «الأراضي الفلسطينية المحتلة» بما فيها القدس الشرقية في أدبياتها كافة.

قرارات الشرعية الدولية

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان لها، إن هذه الخطوة المقدرة تنطوي على أهمية كبيرة كونها تبعث برسالة واضحة بضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية وإلزام اسرائيل بها وبقواعد القانون الدولي، معربة عن تطلعها إلى مواقف مماثلة من الدول الأخرى، ورفضها في المقابل أي إجراءات تعتدي على حقوق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أستراليا تقر بعدم قانونية المستوطنات الإسرائيلية

وكانت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أمام البرلمان الأسترالي، أن حكومتها ستبدأ باستخدام مصطلح «الأراضي الفلسطينية المحتلة» بما فيها القدس الشرقية في أدبياتها كافة، كذلك اعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية، حسب القانون الدولي

 

 

تم نسخ الرابط