الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي لرئيس مجلس النواب البحريني: موقف مصر ثابت تجاه أزمة غزة

مدبولي ورئيس مجلس
مدبولي ورئيس مجلس النواب البحريني

أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال لقاء رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن سلمان المسلم، اليوم الأربعاء، ثوابت موقف مصر تجاه الأزمة الراهنة في غزة والتي تتبلور في وقف فوري ودائم لإطلاق النار وزيادة نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

جهود الدولة المصرية

وقي اللقاء، أكد رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية بأجهزتها المختلفة تعمل على مدار الساعة من أجل تكثيف جهود الوساطة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل لحل الأزمة، وشدد مدبولي على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لوقف تصاعد التوتر في المنطقة جراء الحرب الجارية في قطاع غزة بما يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

رئيس مجلس الوزراء

وفي سياق منفصل، وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص عدد من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لإقامة بعد المشروعات التنموية، وذلك في محافظات الجيزة وبني سويف والبحيرة والقاهرة والوادي الجديد والمنوفية.

مدبولي اليوم

كما وافق مدبولي أيضًا على تخصيص عدد من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، لإقامة محطات للطاقة المتجددة، وذلك في محافظتي السويس والبحر الأحمر.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط