الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شرطة تكساس تحتجز طلاب تظاهروا ضد إسرائيل من داخل حرم الجامعة

شرطة تكساس
شرطة تكساس

احتجزت شرطة تكساس عددا من الطلاب المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، والمناهضين للحرب على قطاع غزة من داخل حرم جامعة تكساس بأوستن.

جامعة هارفارد

وأعلنت شبكة ABC، أن مجموعة من الطلاب المؤيدين لفلسطين في جامعة هارفرد نصبوا مخيما احتجاجيا متهمين الجامعة بقمع الأصوات المعارضة لإسرائيل.

طلاب واشنطن

قالت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الأربعاء، إن اتحاد الحريات المدنية يرفع دعوى نيابة عن طلاب بواشنطن اتهموا مسؤولين بمنعهم من التضامن مع فلسطين.

مظاهرات الجامعات الأمريكية

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، يوم الثلاثاء الماضي، وجود مظاهرات أمام جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، تضامنًا مع الطلاب المعتصمين داخل الجامعة؛ للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

مظاهرات طلاب جامعة كولومبيا 

تعليق إسرائيل على مظاهرات جامعة كولومبيا

وفي هذا الصدد، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، إن ما يحدث في الجامعات الأمريكية من دعم الشعب الفلسطيني لا يغتفر، معلقًا: «هذا يعتبر معاداة للسامية.. ودعم لحركة حماس والإرهاب".

وأضاف "لابيد"، أنه لا يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تقف مكتوفة الأيدي بشأن ما يحدث داخل الجامعات الأمريكية، كما أنه عليها التدخل.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط