الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين في سيناء ملحمة بطولة وحفظ حقوق الوطن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة، اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، قائلا إن سيناء تحررت بالحرب والدبلوماسية وستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها.

تحرير سيناء

وأكد الرئيس السيسي، أن سيناء بقعة غالية من أرض مصر كانت دائما موضعا للاستهداف والعدوان، موضحا أن شعب مصر وفي طليعته القوات المسلحة الباسلة، نجح دائما في حماية سيناء وصونها والحفاظ عليها.

وأضاف أن قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة بطولة وإصرار على حفظ حقوق الوطن، حيث إن سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر.

عيد تحرير سيناء

وأكد الرئيس السيسي، أن سيناء ستظل رمزا خالدا على صلابة الشعب المصري في دحر المعتدين والغزاة على مر العصور، لافتا إلى أن مصر تعرضت على مدار السنوات الماضية لاختبار جديد استهدف سيناء، موضحا "خضنا حربا شرسة ضد قوى الإرهاب والشر التي ظنت واهمة أن بمقدور عملياتها الإرهابية إضعاف عزيمتنا".

وأضاف الرئيس السيسي، أن الشعب قدم شهداء أبرارا من أبنائه في القوات المسلحة والشرطة المدنية ليدفعوا بدمائهم الغالية ثمن حماية سيناء ومصر كلها من الإرهاب والتطرف.

تهجير الفلسطينيين

وأكد الرئيس السيسي، في تصريحاته، أن الموقف المصري من رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو أي مكان آخر كان واضحا منذ اللحظة الأولى، وذلك حفاظا على القضية الفلسطينية وحماية لأمن مصر القومي، مؤكدا مواصلة مصر العمل المكثف لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

وأكد السيسي، أن مصر تواصل دفع جهود إقامة الدولة المستقلة ذات السيادة ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط