الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على مخاطر كثرة النوم تحت المروحة.. غير متوقع

المروحة
المروحة

تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة مؤخرا، لذا نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل الوسائل، التي تساعدهم  في الحصول على تبريد الهواء داخل منزله أو مكان العمل خلال فترة الموجه الحارة.

 

ويستخدم الكثير منا فى تربيد الهواء "المروحة" وهى الوسيلة الشائعة لتبريد الهواء في فصل الصيف ، بسبب انخفاض اسعارها وسهولة استخدامها .

 

ولكن هل تعلم أن الجلوس لفترات طويلة أمام يمكن أن يؤثر على صحة الرجل ، فحذر موقع “ healthline ” من الاستخدام الزائد للمروحة والذى من الممكن أن يسبب اضرار ، وذكر بعضها :

 

أضرار كثرة استخدام المروحة في فصل الصيف: 

-هناك بعض الأضرار التي يرجع سببها كثرة الجلوس أمامه لساعات طزيلة من الوقت، قد تسبب حدوث جفاف للبشرة، كما تؤدي إلي تفاقم الأمراض الجلدية، ومع ذلك قد يسبب الهواء البارد الناتج عن المروحة جفاف البشرة وتهيجها، ويمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب والإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة.

المروحة 

-كما يعرضهم كثرة الجلوس أمام المروحة لمدة طويلة من الوقت على مدار اليوم، لذلك يشعرون بالكسل ولتعب والإرهاق، يرجع سببه الهواء البارد، الذي ينتج عنها، وقد تسبب تأثيرًا على درجة حرارة الجسم، مما يجعل الجسم يفقد الحرارة الزائدة بسرعة أكبر، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التعرض للإجهاد والإرهاق.

 

-في حالة البقاء أمام المروحة مدة كبيرة من الوقت، تسبب بعض المضاعفات، ومنها حدوث  تجفيف في العينين والأنف، مما يجعلهم يشعرون بالحكة والتهيج والتهاب العينين.

 

 

4- الجلوس لفترات طويلة أمام المروحة قد يزيد من فرص الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، يمكن أن يحتوي الهواء على الغبار والشوائب، وإذا تم توجيهها مباشرة نحو الرجل فقد يتم التعرض لهذه الشوائب والغبار، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

 

وأخيرا إذا كنت تريد الجلوس أمام المروحة في الصيف، يجب تفادي الجلوس لفترات طويلة والتأكد من توجيه المروحة بعيدًا عن الوجه مباشرة، كما يمكن استخدام المرطبات للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، وشرب الماء بانتظام لتجنب الجفاف.

 

اقرأ ايضا: أشكال الإكسسوار ات الأنسب لفصل الصيف.. صور


 

تم نسخ الرابط