الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية البريطانية: سنحاسب المسؤولين عن هجوم إيران

وزارة الخارجية البريطانية
وزارة الخارجية البريطانية

شددت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم، على محاسبة المسؤولين عن هجوم إيران الذي وصفته بأنه مزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة على حد قولهم، مؤكدة أنها تواصل تشديد الرقابة على قدرة إيران على تصدير وتطوير الأسلحة الفتاكة، وذلك بالتنسيق مع شركائهم.

إيران وإسرائيل 

عقوبات تستهدف إيران

وأكدت الخارجية البريطانية أن المملكة المتحدة تستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة، عن طريق حزمة جديدة من العقوبات، كما أنها أدرجت 6 عناصر جديدة ضمن نظام العقوبات الذي يستهدف إيران.

فرض عقوبات على إيران 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على إيران، موضحة أن هذه العقوبات تستهدف أفراد وكيانات نفذوا هجمات إلكترونية ضد عدد من المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية.

إيران 

فرض عقوبات أمريكية على إيران

الجدير بالذكر، أن مسؤول أوروبي، كان قد أكد في تصريحاته سابقة لـصحيفة"بوليتيكو" الأمريكية، أنه سيتم فرض عقوبات أوروبية على إيران خلال الأسبوع الجاري، مؤكدًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه من الضرورى عدم القيام بأي عمل غير عقلاني يزيد من حدة التصعيد.

التصعيد الإيراني الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، قال في تصريحات سابقة له، إن الدعم الأعمى الذي تقدمه بعض الدول الغربية لـ إسرائيل، يوفر أرضية للتوتر في المنطقة، مؤكدًا أنهم سوف يردوا على أدنى عمل يستهدف المصالح الإيرانية بشكل هائل وموجع وواسع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط