الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يوافق على إنشاء محور لوجستي بحري على شواطئ غزة لنقل المساعدات

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، موافقته على مبادرة جديدة لإنشاء محور لوجستي بحري في غزة، بقيادة القيادة المركزية للولايات المتحدة، على أن يعمل على توسيع وتبسيط عملية توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، تحت الدعم اللوجيستي والأمني لبناء الرصيف على شواطئ غزة.

وقف الحرب في غزة 

وفي ظل انطلاق المفاوضات بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب في غزة، أكد مصدر مصري مسؤول رفيع المستوى أن كافة الاتصالات التي تجريها الدولة المصرية مع كافة الأطراف، هدفها وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة، بالإضافة إلى إقرار حالة من الهدنة في القطاع.

غزة 

الدور المصري في وقف الحرب في غزة

وأوضح المصدر المسؤول أن بعض التقارير الإعلامية تتناول الدور المصري بشكل غير صحيح، وذلك ما ترفضه الدولة المصرية بشكل قاطع.

مفاوضات لوقف الحرب في غزة 

وكان قد أعلن نائب حركة حماس، خليل الحية، أن الحركة ستنتظر الرد على موقفهم من قبل الوسطاء وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنهم لا يريدون الاحتفاظ بالأسرى، كما أنهم جادون في إطلاق سراحهم ضمن مفاوضات جادة.

حماس 

مفاوضات حماس وإسرائيل

وفي سياق متصل، أكد نائب حركة حماس أن عدم تقدم المفاوضات يعود إلى التعنت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بيد أن الإشكال الحقيقي هو عدم قبول إسرائيل بوقف إطلاق النار والانسحاب من غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط