الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصطفى شوبير «الاستثنائي».. من فرصة بـ«الصدفة» لحارس الأرقام القياسية

مصطفى شوبير
مصطفى شوبير

عندما تنقلب نقاط الضعف إلى أقوى سلاح  لتكون ترتيبات القدر هي الصدفة الأهم، هذا كان حال مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي الذي بدأ باللعب أساسيًا خلال الفترة الماضية بعد إصابة محمد الشناوي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني بكأس الأمم الإفريقية الماضية.

مصطفى شوبير يحقق أرقام قياسية أفريقية لم يحقق حد من قبل 

أصبح شوبير هو السلاح الأقوى بالأرقام في مشوار الأهلي الإفريقي فقاد المارد الأحمر إلى العديد من الأرقام القياسية حتى بات يسجل أرقامًا قياسية تُكتب باسمه لم يصل إليها أحد حتى الآن في تاريخ البطولة وهو مازال في عمر الـ24 عامًا.

واستطاع شوبير أن ينقذ مرمى الأهلي في 7 مباريات بنسبة نجاح وصلت إلى 100% حسب الإحصائيات التي نشرها موقع «سوفاسكور» المخصص الإحصائيات الرياضية.

أرقام مصطفى شوبير في مباراة الذهاب أمام مازيمبي 

كان من بينهم  فرص محققة لمازيمبي في لقاء الذهاب اثنين منهم من داخل منطقة الجزاء، ونجح في تمرير الكرة 11 مرة بشكل صحيح من إجمالي 28 مرة، وله 26 تمريرة طولية 9 من بينهم بشكل صحيح.

رقم قياسي أخر حققه شوبير في الإياب 

مصطفى شوبير تمكن خلال 7 مواجهات من الحفاظ على نظافة شباكه خالية من أي هدف مستقبل، كما أنه واصل الحفاظ على شباكه ليكون أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه في عدد الدقائق بأبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل سلبيًا أمام مازيمبي، في الكونغو، قبل الفوز في مباراة الإياب، بثلاثية نظيفة، على استاد القاهرة الدولي.

ويلتقي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ذهابًا يوم 18 مايو في تونس، بينما مباراة الإياب ستقام يوم 25 مايو في القاهرة.

الأهلي يسعى للحفاظ على لقبه 

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من دوري الأبطال للمرة الحادية عشر في تاريخه عقب هزيمته للوداد المغربي بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين.

إقرأ أيضًا: ليفربول يتعادل إيجابيا مع ويست هام في الدوري الإنجليزي

تم نسخ الرابط