الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمم المتحدة: نحقق مع 14 من موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة في أحداث 7 أكتوبر

وكالة الأونروا
وكالة الأونروا

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، مساء اليوم الجمعة، في تصريحات له، إنهم يحققون مع 14 من موظفي وكالة الأونروا، ممن الذين اتهمتهم إسرائيل بالمشاركة في أحداث 7 أكتوبر الماضي، مضيفًا أنهم تم تعليق 3 قضايا بشأن الاتهامات الموجهة لموظفي الأونروا؛ لعدم كفاية الأدلة المقدمة من إسرائيل.

 

وكالة الأونروا 

 

الأونروا وإسرائيل

وفي سياق متصل، قالت المراجعة الأممية، إن الأونروا زودت إسرائيل بانتظام بأسماء موظفيها للتدقيق لكنها لم تبلغها بأي مخاوف، وأكدت أن إسرائيل لم ترد على رسائل من الأونروا في مارس وأبريل تطلب فيها الأسماء والأدلة.

وكالة الأونروا

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن بعض موظفيها، ممن الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية في غزة، أكدوا أنهم تعرضوا لضغوط من سلطات الاحتلال ليصرحوا كذبًا بأن الوكالة لها صلات بـ"حركة حماس"، بالإضافة إلى أن موظفيها شاركوا في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

 

التحقيق مع موظفي الأونروا 

 

الضرب المبرح والتهديدات بإيذاء الأسرة

وأفاد موظفي الأونروا، في تقرير للوكالة حرر بتاريخ فبراير 2024، اطلعت عليه وكالة رويترز، بأنهم تعرضوا لمعاملة قاسية في سجون العدوان الإسرائيلي، حيث أنهم تعرضوا للتعذيب والاستجواب تحت تهديد السلاح، بالإضافة إلى أنهم ضربوا على أجسادهم بشكل مبرح وتعرضوا للإيهام بالغرق والتهديدات بإيذاء أحد أفراد العائلة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط