الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسباب زهد الرجل في شريكته والبحث عن أخرى

ينفر الرجل من شريكته
ينفر الرجل من شريكته

فيما لا تحب المرأة، هناك عدة أمور تنفر منها الرجال، مثل الخيانة، والبخل وقلة الاهتمام، هذه الأمور تجعله يشعر بالاشمئزاز من العلاقة ويرغب في إنهائها والهروب إلى حضن امرأة أخرى، ما هي هذه الأمور.

 

عوامل تضرر العلاقات العاطفية بين المتزوجين:

 

حاول الباحثون من خلال دراسة أجريت على عشرة آلاف شخص إعداد قائمة بأهم الأسباب التي تدفع الرجل إلى إنهاء علاقة عاطفية.

 

أثبتت أبحاث علمية جديدة، ترد على الاعتقاد السائد أو الخطأ عن سوء الفهم في العلاقة العاطفية، يكون السبب الأساس لانتهاء هذه العلاقة بينهم، لذلك قدمت الدراسة العديد من الأسباب الأخرى.

 

1- الخيانة: هي السبب الأساسي لفشل 72% من الرجال في العلاقات العاطفية.

 

2- ذكر 71% من الذكور المشاركين في البحث أنهم غاضبون بشدة من محاولة شركائهم في الحياة إخفاء بعض الأشياء عنهم واستمرارهم في الكذب.

 

3- يقول نصف المشارِكين من الرجال خلال إجراء هذه الدراسة إن الروتين يسبب ضعف المشاعر العاطفية ويدفعهم إلى التفكير في انهاء العلاقة.

 

-الخصومة: 

تعد هذه الخطوة من أكثر الخطوات، التي تؤدي لانتهاء العلاقة الإرتباط بين الزوجين. 

5- إهمال مشاعر الرجل: تسبب عدم اهتمام شريك الحياة بمشاعره ورغباته ومخاوفه في إحساس الرجل بالإحباط لفترة طويلة، بالإضافة إلى عدم دعم المرأة لزوجها في مشاكل الحياة اليومية، مما يجعله يفكر في جدوى العلاقة.

ينفر الرجل من شريكته

6- يشعر الرجل برغبة قوية في الحفاظ على حريته الشخصية، وعندما يشعر بتهديد هذه الحرية يبدأ في التفكير في الانفصال عن العلاقة العاطفية.

 

7 - يتواجد اختلاف في الأهداف: 

في بعض الأحيان لا يفضل الإنجاب سريعًا، ولكنه يميل إلي السفر بشكل كبير، لذلك يحرص على اختيار المرأة، التي تتشابه أهدافه وخططه في الحياة مع امرأة ما.

 

8- يحتاج الرجل أيضًا إلى الإحساس بالدفء العاطفي، حيث يحب أن تكون هنالك كلمات طيبة وتعبير واضح عن الحب، وعلى هذا النحو، صرح 28% من الرجال أنهم يشعرون بالاستياء من النساء اللاتي لا يعبرن عن مشاعر الحب بما يكفي.

 

9- تعد الحياة الجنسية المملة سببًا رئيسيًا للانفصال لنسبة 19% من الذكور المشاركين في البحث، حيث يفتقرون إلى التنسيق بالعلاقة الزوجية.

 

اقرأ أيضا: أشياء أساسية أثناء اختيار شريك حياتك.. مدرب تنمية بشرية يوضحها


 

تم نسخ الرابط