الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يتوجه للرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي

سامح شكري
سامح شكري

صرح أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية يتوجه اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، وعقد اجتماعات وزارية حول الوضع فى قطاع غزة والقضية الفلسطينية.

وزير الخارجية في الرياض

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الزيارة ستتضمن مشاركة سامح شكري في مائدة مستديرة حول اضطرابات التجارة وسلاسل الإمداد في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن الزيارة ستشمل فعالية حول تعزيز الأمن العالمي والنمو، وجلسة رفيعة المستوى للوضع في منطقة الشرق الأوسط.

القضية الفلسطينية

وصرح أبو زيد، أن وزير الخارجية سيشارك في عدد من الاجتماعات الهامة المرتبطة بالوضع في قطاع غزة، والقضية الفلسطينية، والتي تتضمن اجتماع مجموعة الدول العربية الستة المعنية بمتابعة الوضع في القطاع، ولقاء جامع للمجموعة مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، فضلا عن اجتماع وزاري آخر يضم عدداً من الدول المهتمة بحل القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

لقاءات ثنائية

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن سامح شكرى سيعقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء ومسئولين دوليين مشاركين في أعمال المنتدى، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور حول القضايا والملفات على المستويين الدولي والإقليمي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط