الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية لمناقشة التحديات الراهنة بالمنطقة

الرئيس السيسي اليوم
الرئيس السيسي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي، والذي انعقد في القاهرة، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني خالد بن عبد الله آل خليفة، ورئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، ورئيس مجلس النواب حنفي جباليا.

 

الرئيس السيسي اليوم 

 

الرئيس السيسي اليوم

وحرص رؤساء المجالس والبرلمانات العربية في مستهل المقابلة على تهنئة الرئيس السيسي بشأن أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، ما يعكس ثقة الشعب المصري في قيادته ومسار التنمية التي تنتهجه الدولة، حيث رحب الرئيس السيسي بالأشقاء ضيوف مصر.

اجتماع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية

وأكد الرئيس السيسي، على المسئولية الكبيرة الواقعة على عاتق البرلمانات والمجالس العربية؛ بهدف الدفع قدمًا بمسيرة التكامل العربي، على نحو يحقق تطلعات الشعوب العربية في التنمية والأمن والاستقرار، بالإضافة إلى الدور الهام للدبلوماسية البرلمانية في الدفاع عن القضايا العربية العادلة في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، وأمام الرأي العام.

اجتماع الرئيس السيسي اليوم

وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس السيسي باضطلاع البرلمان العربي في دورته الجارية بمناقشة العديد من الموضوعات الهامة، وفي مقدمتها موضوع الذكاء الاصطناعي، والذي يضمن مواكبة العصر والتعامل مع تحدياته، مشيرًا إلى دعم مصر الكامل لتعزيز العمل البرلماني المشترك على جميع المستويات.

 

الرئيس السيسي

 

استعراض التحديات الراهنة

كما تطرق اللقاء إلى تناول الأوضاع الراهنة في المنطقة وتحدياتها، التي تحتم العمل على توحيد المواقف وتكاتف الدول العربية في مواجهة الأزمات الإقليمية، بالإضافة إلى دعم كيان الدولة الوطنية ومؤسساتها؛ بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

الأوضاع في غزة

كما تناول اللقاء مستجدات أوضاع الشعب الفلسطيني، حيث نوه رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى دور مصر المحوري بشأن دعم الفلسطينيين ومناصرة قضيتهم العادلة، معربين عن بالغ الاحترام والتقدير للموقف المصري التاريخي بالرفض الحاسم لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه؛ بما يحول دون تصفية القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط