الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليس مجرد نهائي.. الأهلي بـ«إفريقيا» لا يعرف سوى الأرقام القياسية

وسام أبو علي من مباراة
وسام أبو علي من مباراة الأهلي أمام مازيمبي

الأهلي حامل اللقب يتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الترجي، قد يبدو عنوانًا عاديًا فكل ما في الأمر أنه تأهل إلى النهائي لم يفز بعد بالبطولة، لكن الأمر ليس كذلك، فالأهلي عندما يتأهل إلى النهائي لا يتأهل إلا برقم قياسي.

الأهلي يقلب الطاولة 

إذ كان الصعود إلى النهائي قاب قوسين أو أدنى من فريق مازيمبي الكونغولي لولا تدخل تقينة الفيديو وألغاء هدف بسبب وجود لمس يد، كان سيصعب على المارد الأحمر مهمة العودة كثيرًا.

وسام أبو علي يسجل أولى أهداف الإفريقية 

ليعود الأهلي ويحقق الانتصار وليس بهدف واحد فحسب، إنما يقسو على مازيمبي بثلاثية أهداف، الأول برأسية محمد عبد المنعم من صناعة علي معلول والثاني للمهاجم الفلسطيني وسام أبو ليسجل أولى أهدافه الإفريقية رفقة الأحمر ويصل للمرة الأولى في مشواره الكروي إلى نهائي أي بطولة، والثالث كان من نصيب أكرم توفيق الذي قدم أداءً حاز على إشادات واسعة من الجماهير الحمراء.

لكن ليس وسام أبو علي أو علي معلول أو رأسية عبد المنعم هم فقط ما تحققوا من تلك المواجهة المصيرية، لكن استطاع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر أن يصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي بالنسبة له والخامسة على التوالي بالنسبة للأهلي.

رقم قياسي جديد للأهلي 

كما تمكن كولر من توقيع اسمه على النهائي رقم 17 في تاريخ النسر الأحمر في كل نسخ البطولة التي شارك فيها كأكثر الفرق وصولًا لهذا الدور في رقم قياسي لم يسجل من قبل، بالإضافة إلى أن هذه النهائي سيحمل رقم 7 خلال آخر 8 مواسم فقط أي أن النادي الأهلي وصل إلى النهائي 17 مرة من قبل 7 منهم كانوا في أخر 8 مواسم.

الأهلي يحصد 3 ألقاب إفريقية منذ 2020

ونجح الأهلي في حصد 3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا إلى رصيده منذ عام 2020 ليصل إلى لقبه الحادي عشر، بعدما كان رصيده متوقفًا منذ 2013 بالتتويج بالبطولة الثامنة في تاريخه، إذ تمكن من التتويج بثلاث ألقاب آخر 4 مواسم الأخيرة.

مارسيل كولر يتجاوز مانويل جوزيه 

وأضاف مارسيل كولر إلى أرقامه القياسية رقمًا جديدًا لم يسجله البرتغالي مانويل جوزيه خلال 8 سنوات قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، إذ كسر كولر رقم جوزيه ووصل إلى 20 مباراة دون هزيمة في دوري الأبطال، فيما توقف رصيد البرتغالي عند المباراة رقم 19. 

الأهلي أقوى خط هجوم في دوري أبطال إفريقيا 

فيما وصل «المارد الأحمر» إلى انتصاره الثامنة في هذه النسخة الإفريقية، وتعادل في 4 لقاءات ولم يخسر في أي مباراة، وتمكن من إحراز  19 هدفًا كأقوى خط الهجوم في أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضًا: الترجي التونسي يضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تم نسخ الرابط