الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسعار الذهب اليوم الأحد 28 أبريل 2024 ببداية تعاملات الصاغة

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب استقرارا ملحوظًا في أسواق الصاغة المحلية، ببداية تعاملات اليوم الأحد 28 أبريل 2024، عند آخر ارتفاع سجله المعدن الأصفر بختام تعاملات أول أمس، حيث سجلسعرالذهب عيار21 الأكثر تداولا في مصرعند 3100 جنيها وفقًا لآخر تحديثاث الشعبة العامة لـ الذهب.

أسعار الذهب في مصر

وبحسب الشعبة، سجل سعر الذهب عيار24 بقيمة 3542 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار18 بقيمة 2657 جنيها، كما سجل سجل سعرالجنيه الذهب 24800 جنيها.

أسعار الذهب عالميًا

شهدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية تراجعا أسبوعيا بنسبة 2.26%، لتتراجع إلى 2337.96 دولارا للأونصة، لتسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ ديسمبر، وذلك بعد تفادي تصعيد كبير في أزمة الشرق الأوسط.

وسجلت أسعار الفضة في المعاملات الفورية تراجعا أسبوعيا كبيرا بأكثر من 5%، لتتراجع إلى 27.2 دولارا للأونصة.

هل ترتفع أسعار الذهب في مصر؟

قال المهندس لطفي المنيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن العوامل الجيوسياسية المؤثرة على ارتفاع أسعار الذهب رغم هدوء وتيرتها إلا أنه لا تزال موجودة، ومتوقعة، لافتًا إلي أنه في حالة إعلان الجانب الإيراني الرد على الجانب الإسرائيلي، من المتوقع أن يرتفع سعر الذهب العالمي، وبدوره يدفع المستثمرين إلى البحث عن ملاذ آمن.

أوضح «المنيب»، في تصريحات سابقة لـ" بالمصري" أن أسعار الذهب تحدد في مصر بناء على 3 عوامل أساسية  وهي سعر المعدن الأصفر عالميا وسعر صرف الدولار وعوامل العرض والطلب.

 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط