الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبحاث جديدة تكشف سر إرتباط الذكاء الاصطناعي بالأمراض النفسية

 أنظمة الذكاء الاصطناعي
أنظمة الذكاء الاصطناعي

صرحت جمعية علم النفس الأمريكية، بأنه من المحتمل يواجه عددًا من العاملين الأكثر استخدام لأنظمة الذكاء الاصطناعي مشكلة شعورهم بالوحدة، مما يؤدي لإصابتهم بالتعب و الأرق، فضلا عن كثرة الشرب بعد العمل، لذلك أجرى الباحثين أهم أربعة من التجارب داخل الولايات المتحدة مع تايوان وإندونيسيا وماليزيا، وجاءت النتائج متسقة عن طريق الثقافات، حيث نُشر البحث عبر الإنترنت بمجلة علم النفس التطبيقي.

 

وفي مهنة ماضية، اهتم بوك مان تانج، وهو الحاصل على درجة الدكتوراه، ببنك استثماري، قام استخدام الذكاء منذ سابقًا، والأمر الذي أدي لاهتمامه بالبحث عن المشكلة في الوقت المناسب، يقول: "بإن كل كافة البشر حيوانات اجتماعية"، ولذلك يظهر بأن الإنعزال عن العمل، قد يسبب مشكلات غير مباشرة وتكون ضارة بحياة الموظفون الشخصية."

 

الذهاب التجريب

خلال إجراء بعض التجارب، استطاع الخبراء في الحصول على آراء الأخرين، وهو ما يصل نحو 166 مهندسًا في شركة طبية حيوية تايوانية، وهما الأكثر تفاعل على أنظمة الذكاء الاصطناعي خلال ثلاث أسابيع بشأن الشعور بالقلق، ولهذا اهتموا بتصنيف بعض زملاء العمل وخاصة المشاركين الفرديين على سلوكياتهم المفيدة، كما كشف لأفراد العائلة عن شعورهم بالأرق المشاركين ومع استهلاك الكحول بعد فترة العمل.

 

وواصل في البحث بأن الموظفين المتفاعلين مع أنظمة الذكاء الاصطناعي، هما الأكثر عرضة لشعورهم بالإتباك والوحدة والأرق، برغم من ذلك قد أظهروا السلوكيات المساعدة نحو زملائهم في العمل.

 أنظمة الذكاء الاصطناعي

 

 أثبتت نتائج علمية مماثلة من تجربة عن طريق وسائل الإنترنت مع 214 بالغًا، وهما يعملون يوم كامل في الولايات المتحدة والبعض الآخر داخل شركة تكنولوجيا بماليزية، لذا من الضرورة العمل على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي وخلق سمات اجتماعية من قبل المطور، ومنها الصوت البشري، لمحاكاة التفاعلات الشبيهة للبشر.

 

أضاف ناتج، بأن لا بد من الحصول على القرار الجماعي وعددًا من المهام الأخرى، التي تتعلق بالروابط الاجتماعية، لذلك تصبح مهمة أن يقوم بها الأشخاص، وبينما تكون الاهتمام بالتعامل مع أنظمة الذكاء الاصطناعي عند إدارة المهام الشاقة والمتكررة.

 

أشار الباحث الرئيسي، إلي أن هناك مجموعة برامج اليقظة والتدخلات الإيجابية، التي من خلالها تساعد في قلة الشعور بالكسل والأرق، لذلك هما بحاجة لإستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي للتوسع، والتقليل من التعرض للأثار الضارة.

 

اقرأ أيضا: شركة أمريكية تطلق تقنية دردشة جدبدة بالذكاء الاصطناعي


 

تم نسخ الرابط