الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيناتور أمريكي: اتهام إسرائيل بقتل 33000 فلسطيني ليس معاداة للسامية

السيناتور الأمريكي
السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز

قال السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، اليوم الأحد، في تصريحاته لـ"CNN"، إن معاداة السامية تعد أمرًا مثيرًا للاشمئزاز لكن ما تفعله حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتطرفة غير مسبوق، موضحًا أن اتهام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقتل 33 ألف فلسطيني ليس معاداة للسامية بل هو توضيح للحقائق.

السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز

 

اختراق إسرائيل للقوانين الدولية

وفي سياق متصل، أكد السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، في تصريحات سابقة له، إن إسرائيل تخترق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مضيفًا: «لا يمكننا كأمة أن نكون متواطئين في تجويع أطفال غزة»، وأوضح أن واشنطن تدافع وحدها تقريبًا عن حكومة نتنياهو المتطرفة جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني.

منح نتنياهو 14 مليار دولار

الجدير بالذكر، أن السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، قد قال في تصريحات سابقة له، إن مجلس الشيوخ يدرس منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، 14 مليار دولار؛ وذلك لمواصلة القصف الإسرائيلي العشوائي على قطاع غزة.

 

السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز

 

حكومة نتنياهو اليمينية

وأضاف «ساندرز»، في تصريحاته: «كيف ننتقد بجدية جرائم حرب بوتين في أوكرانيا بينما نتجاهل مقتل 60 ألف فلسطيني»، موضحًا أن حكومة نتنياهو اليمينية فشلت في تحرير الأسرى، لذلك لا مزيد من الشيكات على بياض لبنيامين نتنياهو.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط