الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: الطريقة الفعالة لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي وقف لإطلاق النار

بلينكن
بلينكن

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوي بلينكن، اليوم الإثنين خلال زيارته للسعودية، عن شكره لرئيس الوزراء وزير الخارجية القطري على الجهود القطرية المبذولة لوقف إطلاق النار.

أمن واستقرار المنطقة

وأشار بلينكن، إلى وجود تقدما ملموسا بشأن المساعدات خلال الأسابيع الماضية لكن هناك حاجة إلى المزيد، مؤكدا ضرورة تعزيز الجهود لتحقيق الاستقرار ومنع توسع الصراع في المنطقة.

الملاحة بالبحر الأحمر

وقال بلينكن، أن اعتداءات الحوثيين تقوض الأمن في المنطقة وعلينا أن نحمي حرية الملاحة في البحر الأحمر، وأكد أن الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

بلينكن

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن السعودية، اليوم الإثنين، في مستهل جولة في الشرق الأوسط تشمل الأردن وإسرائيل.

حركة حماس

وكانت قد أدانت حركة حماس تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل التوصل إلى اتفاق، مؤكدة أن تصريحات بلينكن تتناقض مع مواقفهم المرنة لتسهيل الوصول إلى اتفاق، والتي اصطدمت بتعنت ومماطلة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

حماس

تصريحات حماس

وأكدت حماس أن مطالبهم واضحة من اليوم الأول وكانت موضع ترحيب من الوسطاء والأطراف، والتي تتمثل في وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع، وعودة النازحين، فضلًا على إعادة إعمار قطاع غزة.

وزير الخارجية الأمريكي

وفي وقت سابق، دعى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إيران وإسرائيل لخفض التصعيد العسكري في منطقة الشرق الأوسط، كما أدان الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط