الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34,488 شهيدا و77,643 جريحا

شهداء غزة
شهداء غزة

كشفت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع راح ضحيتها 34 شهيدا و68 مصابا خلال 24 ساعة، وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34,488 والمصابين إلى 77,643 منذ 7 أكتوبر.

تلف الأدوية في غزة

وصرحت وزارة الصحة في غزة، اليوم، أن ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقف بسبب نفاد السولار، ما يعرض الأدوية للتلف، وناشدت الوزارة المؤسسات المعنية والأممية ضرورة إدخال السولار بسرعة لتشغيل الثلاجات وسيارات الإسعاف.

قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد الماضي، ارتفاع حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، حيث جاء ذلك بعدما شهد قطاع غزة مجاعة قاسية حصدت أرواح العديد من الضحايا الفلسطينيين، بما فيهم الأطفال.

قطاع غزة 

أوضاع قطاع غزة

وفي سياق متصل، وجهت النائبة الديمقراطية، ألكسندريا كورتيز، في تصريحاتها السابقة لـ"CNN"، رسالة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلة: «على الأمريكيين إدراك أن تجويع مليون شخص نصفهم أطفال.. لا يستهدف حركة حماس». 

المجاعة القسرية في غزة

وأضافت «كورتيز»، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من تعمد عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، يعد شيئًا مروعًا، موضحة أن المجاعة القسرية في القطاع أكبر من قدرتنا على التبرير أو الإنكار.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط