الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوريل يتوقع اعتراف عدة دول أوروبية بالدولة الفلسطينية بنهاية مايو

جوزيب بوريل
جوزيب بوريل

قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم، إنه من المتوقع أن تعترف عدة دول أوروبية بالدولة الفلسطينية بحلول نهاية مايو.

مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

وفي وقت سابق، قال مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريحات له: «نحن على وشك حرب إقليمية تؤثر على العالم»، داعيًا الأطراف إلى ضبط النفس.

مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

تصريحات بوريل

وفي وقت سابق، ذكر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريحات له، أنه يجب الإفراج عن جميع الرهائن في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة التأكد من الإدعاءات الخاصة بعدد من موظفي وكالة الأونروا.

تجنب التصعيد في الشرق الأوسط

الجدير بالذكر، أن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، قد أكد خلال مؤتمر صحفي سابق مع وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، أنه يجب تجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه من الضروري تجنب جر لبنان إلى الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

تبني قرار حل الدولتين

وقال «بوريل»، إن لبنان قادر على الدفاع عن جميع مصالحه، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار في منطقته؛ لذا ينبغي تجنب اندلاع الحرب بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي، وإقرار الحلول الدبلوماسية، مضيفًا أن الفلسطينيين في قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي يتضورون جوعًا.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط