الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي في مطار القاهرة الدولي

رئيس الوزراء يستقبل
رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، رئيس وزراء بيلاروسيا في مطار القاهرة الدولي في زيارة رسمية إلى مصر لأول مرة، برفقة وفد رفيع المستوى.

رئيس الوزراء

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن ترحيبه بزيارة نظيره البيلاروسي، مؤكدًا تطلعه لتوقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون المشتركة أثناء الزيارة، بهدف المضي بالعلاقات قدمًا بين الدولتين، موضحًا أنه يوجد عدة مجالات واعدة للتعاون وفي مقدمتها مجال الصناعة.

رئيس الوزراء ونظيره البيلاروسي

وأكد مدبولي تطلعه إلى الاستفادة من خبرة بيلاروسيا في مجال الصناعة وخاصة مجال الصناعات الثقيلة.

العلاقات المصرية البيلاروسية

من جانبه، توجه رئيس الوزراء البيلاروسي بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي على دعوته لتلك الزيارة إلى مصر، مشيدًا بحسن الاستقبال المصري، مؤكدًا وجود العديد من اللقاءات التي جمعت بين رئيسي مصر وبيلاروسيا، حيث أنه توجد علاقات وطيدة بين قيادتي الدولتين، في وسط تطلع الطرفين لتعزيز العلاقات المتبادلة المشتركة.

زيارة رئيس الوزراء البيلاروسي إلى مصر

كما لفت لفت رئيس الوزراء البيلاروسي إلى أن بلاده قد أعدت لتلك الزيارة بشكل جيد، معربًا عن تطلعه بأن تثمر مجريات الزيارة والمباحثات عن تحقيق الطفرة المنشودة في العلاقات الثنائية، فضلًا على ترسيخ العلاقات التاريخية المميزة بين الطرفين.

العلاقات التاريخية بين مصر وبيلاروسيا

ولفت رئيس الوزراء البيلاروسي إلى العلاقات التاريخية بين الدولتين والذي يرجع إلى عصر الاتحاد السوفيتي، وما شهدته العلاقات حينها من تعاون فعال في مجالات الصناعة في مصر البنية التحتية والصناعة، مثمنًا العلاقات السياسية بين الجانبين، فضلًا على التعاون المتبادل لمكافحة التطرف والإرهاب، ما يعكس حجم الثقة بين الدولتين.

التطورات الاقتصادية

كما نوه رومان جولوفتشينكو، على الإمكانيات البيلاروسية في مجال قطاع الصناعة، وقدرة بلاده على الحفاظ على مستوى النمو الاقتصادي في ضوء التطورات الاقتصادية العالمية في الوقت الحالي.

جلسة مباحثات بين رئيس الوزراء ونظيره البيلاروسي

ومن المقرر أن يستقبل مدبولي نظيره البيلاروسي، غدًا في مقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، لعقد جلسة مباحثات مُوسعة بحضور وفدين من البلدين، لا سيما عن توقيع اتفاقيات بين الطرفين وإعلان تصريحات صحفية مشتركة، بالإضافة إلى عقد منتدى الأعمال المصري البيلاروسي، والذي يتضمن عددًا من الوزراء المختصين ورجال الأعمال من الدولتين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط