الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل صدام الليلة.. أرقام من مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ

مباراة ريال وبايرن
مباراة ريال وبايرن ميونخ - صورة أرشيفية

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على حساب نظيره فريق بايرن ميونخ الألماني، اليوم الثلاثاء، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب أليانز أرينا معقل البافاري، في إطار منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

نتائج الفريقين في دور ربع نهائي 


وكان ريال مدريد قد تمكن من التأهل على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة قوية جمعت بينهما في دور ربع نهائي وانتهت بركلات الترجيح من علامة الجزاء، بعدما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراتي الذهاب والعودة.

فيما نجح بايرن ميونخ في حجز مقعده بالمربع الذهبي من أمام نظيره فريق آرسنال الإنجليزي، بعد أن كان التعادل حاضرًا في لقاء الذهاب بهدف لمثله، ثم فاز البايرن بهدف نظيف من توقيع كيميتش في لقاء العودة.

ويسعى الفريق الإسباني إلى تحقيق نتيجة إيجابية في عقر دار الفريق الألماني مما يسهل من مهمته في لقاء العودة على ملعبه سانتياجو برنابيو، وعلى الجانب الآخر يبحث البايرن عن الثأر من الريال بعد تفوقه عليه تاريخًا في مواجهات دوري أبطال أوروبا وتحقيق التأهل إلى نهائي البطولة من بوابة النادي الملكي.

أرقام وحقائق قبل مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ 

إذ لم يتمكن بايرن ميونخ من تحقيق أي انتصار له على حساب نظيره خلال آخر 7 مواجهات بين الفريقين، فهزم في 6 مباريات وتعادل في لقاء وحيد وتعتبر هذه الفترة الأطول للبايرن التي لم يتمكن خلالها من تحقيق أي فوز له على حساب أي منافس في المنافسات والبطولات الأوروبية.

كما عن تلك المواجهة هي أكثر المباريات لعبًا في تاريخ دوري الأبطال بواقع 26 مواجهة و24 من بينهم في الأدوار الإقصائية أي خروج المغلوب.

الهداف التاريخي لمواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ 

ويعد كرستيانو رونالدو لاعب الريال السابق هو الهداف التاريخي لتلك اللقاءات برصيد 9 أهداف وتأتي في الوصافة جيوفاني إلبر لاعب بايرن ميونخ برصيد 4 أهداف، ويتساوى كلًا من: جيرد مولر وكريم بنزيما وراؤول جونزاليس برصيد 3 أهداف.

القناة الناقلة 

وتنقل المواجهة عبر شاشة قناة بي أن سبورتس القطرية باعتبارها الناقل الحصري لحقوق البطولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: الكاف يتغنى بثنائية علي معلول ومحمد عبد المنعم

تم نسخ الرابط