الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: بدأنا إجلاء رفح الفلسطينية استعدادًا لعملية قريبة داخلها

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنهم يبدؤون إجلاء مدينة رفح الفلسطينية، استعدادًا لعملية قريبة داخلها، قائلًا : «لا تغيير في أهداف الحرب، ولن نقبل بتسوية بخصوص رفح».

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن احتمال التوصل إلى صفقة التبادل مع حماس ضئيل، لذا فإنهم لا يقبلون بالانسحاب المطلق من قطاع غزة.

إجلاء رفح الفلسطينية 

اجتياح رفح الفلسطينية 

ومن جهة أخرى، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، يوم السبت الماضي، إنهم إذا توصلوا إلى صفقة تبادل للأسرى، فإنهم سيوقفون عملية رفح الفلسطينية.

اجتياح رفح الفلسطينية 

وفي وقت سابق، وافق بنيامين نتنياهو، على اجتياح رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لكنه لم يعطِ للجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر للتحرك حتى الآن، وذلك وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

بنيامين نتنياهو 

تصريحات نتنياهو 

كما علق السيناتور الديموقراطي، ساندرز، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤكدًا: «القول إن حكومتك قتلت 34 ألفًا في 6 شهور ليس معاداة للسامية ولا مناصرة لحركة حماس»

نتنياهو 

وفي سياق متصل، أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد أن حكومة نتنياهو فاسدة وتشوه سمعة إسرائيل، مطالبًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتقديم استقالته، حيث قال: «على حكومة نتنياهو أن تخرج من إسرائيل».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط