الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: إطلاق حوافز لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار مع بيلاروسيا

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء المؤتمر الصحفي الذي يقيمه مع نظيره البيلاروسي، وجود فرص متميزة بين مصر وبيلاروسيا، ما يساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة من التنمية المستدامة، في ظل الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم في الآونة الأخيرة.

الدكتور مصطفى مدبولي 

كلمة مدبولي أثناء المؤتمر الصحفي مع نظيره البيلاروسي

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن القطاع الخاص يعتبر شريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة، فضلًا على تمهيد الطريق لها وتوفير طرق التعزيز، لا سيما إزالة العقبات التي تقف أمامها.

كلمة مدبولي اليوم

كما أضاف مدبولي أن الحكومة المصرية تسعى إلى مشاركة فعالة من القطاع الخاص، لذا قدمت مجموعة من التسهيلات لتيسير الإجراءات مع المستثمرين، فضلًا على سن مجموعة من التشريعات، وإعطاء الرخصة الذهبية للمشروعات التي تعمل لصالح مصر، إلى جانب تشجيع الاستثمارات المباشرة، وإعطاء منح الإعفاء الضريبي والحوافز واسترداد 50%، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج دعم الصناعات.

الدكتور مصطفى مدبولي

وفي سياق متصل، استطرد مدبولي حديثه، قائلًا : « انعقاد منتدى رجال الأعمال المصري البيلاروسي يوفر المناخ المناسب لتنمية العلاقات الثنائية الجرارات والشاحنات، ويعزز التعاون الصناعي، ونتطلع إلى مضاعفة التبادل التجاري بين الدولتين، وحرص القيادة السياسية على تعزيز العلاقات مع توفير الأيدي العاملة الماهرة، ووسائل النقل المتطورة، بالإضافة إلى ربط بورصة السلع المصرية بنظيرتها البيلاروسية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط