الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: طرحنا مقترح صفقة رهائن جديد بعد موافقة إسرائيل

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد مستشار الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، مواصلة العمل بجدية لضمان التوصل إلى اتفاق رهائن في غزة، مضيفًا بأنهم طرحوا مقترح صفقة الرهائن الجديد بعد موافقة إسرائيل.

المساعدات لغزة

وقال كيربي، إن المساعدات لغزة كانت موضوعا رئيسيا خلال اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخير.

وزعم كيربي، برؤية شحنات طحين تدخل إلى غزة عبر معبر جديد.

البيت الأبيض

وأكد البيت الأبيض، يوم الجمعة الماضي، في تصريحات له، أن واشنطن تواصل الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لبذل مزيد من الجهود لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، مضيفًا أنهم ينتظرون ردًا من حركة حماس بشأن الجولة الأخيرة من محادثات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى في القطاع.

البيت الأبيض 

البيت الأبيض

وفي وقت سابق، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إنهم مستمرون في دعمهم لـ إسرائيل، فضلًا على تقديم الأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها، مضيفًا أن قرار مجلس الأمن الدولي ليس له تأثير مطلقًا على إسرائيل وعلى قدرتها على ملاحقة حماس.

وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف «كيربي»، أن إسرائيل ما زالت دولة صديقة وحليف وثيق، كما أنها تربطهم شراكة قوية، موضحًا أنهم امتنعوا عن التصويت على القرار الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لأنه لا يتماشى مع موقفهم بأن وقف النار يجب أن يكون ضمن صفقة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط