الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تظاهرات أمام سفارة كندا برام الله نصرة لغزة ودعما للحركات الطلابية

مظاهرة امام سفارة
مظاهرة امام سفارة كندا برام الله

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لتظاهر أمام القنصلية الكندية في رام الله، نصرةً لغزة ودعمًا للحركات الطلابية المتضامنة مع فلسطين إلى جانب الاحتجاج على دعم كندا للاحتلال الإسرائيلي.

مظاهرات لدعم الشعب الفلسطيني

واستدعت جامعة كاليفورنيا، أمس الإثنين، شرطة لوس أنجلوس لمنع الصدام بين المعتصمين المؤيدين لأهالي غزة والمعارضين للحرب الإسرائيلية على القطاع، وبين المناصرين لحكومة إسرائيل.

مظاهرات لدعم غزة 

وتؤيد أساتذة الجامعات الأمريكية الاعتصامات الداعمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل طلاب الجامعات الأمريكية، ولكن يتم اعتقالهم بطريقة وحشية أشبه بسياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهك قواعد القانون الدولي.

اعتقال أستاذة جامعية لدعمها غزة 

أساتذة الجامعات تدعم غزة

تجدر الإشارة إلى رعونة الأوضاع في الجامعات الأمريكية تتفاقم أثناء تعامل الشرطة الأمريكية مع المعتصمين وأساتذة الجامعة، حيث تداول فيديو على منصات التواصل الاجتماعي للشرطة الأمريكية وهي تعتقل أستاذة الاقتصاد بجامعة إيموري في أطلانطا، كارولين فوهلين، بعد ما أسقطوها أرضًا وألقوا نظارتها، واعتدوا عليها بالضرب المبرح، في ظل صراخ السيدة وهي تقول : « أنا أستاذة»، وذلك بتهمة مشاركتها في فعالية لمناصرة أهالي غزة، ومطالبة بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط