الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وضع الثلج على البشرة خلال الصيف.. نافع أم ضار؟

خلطات ثلج
خلطات ثلج

تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ الكثير من المواطنين إلى استخدام مكعبات الثلج، حتى يساعدهم على تحسين صحة البشرة، وتجنب الإصابة بالبقع، بالإضافة إلى ضرورة تغذية البشرة، لمدها بالكثير من العناصر المفيدة، ويمكن التنوع في تحضير هذه المكعبات بعدة خلطات منها بقطع الفواكه أو العصائر.

 

في ذات السياق، قدمت رنا فتحي، بيوتي بلوجر، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصري"، من خلال السطور التالية، هذه الخلطات وفوائدها على البشرة، ومدى قدرتها في حل مشاكل البشرة، وذلك في النقاط التالية:

 

_ مكعبات ثلج خل التفاح

يوضع نصف كوب من خل التفاح بجانب كوب آخر من الماء للتخفيف، وبعدها يتم سكب تلك المقادير داخل مجسم الثلج الخاص بالثلاجة، وتترك حتى تتجمد، وبهذا الشكل يمكن تمريرها على البشرة بعد التعرض للشمس أو قبل.

 

يعمل خل التفاح على تصفية البشرة من الشوائب، كما يقوم بتنظيف المسام، ومع الاستخدام المستمر يساعد في تفتيح البقع الداكنة.

الثلج 

 

 

_ ثلج ماء الورد

يستخدم ثلج ماء الورد، في الحصول على بشرة ناعمة وغنية بالعناصر المهمة والمفيدة لصحة البشرة، ومن أهم خطواتها: تقسيم الكميات المناسبة، ثم توضع داخل الثلاجة حتى تتجمد، بعدها يتم تمريرها على البشرة.

 

ويعمل ماء الورد على شد أنسجة الجلد، ومن ثم يتركها خالية من التجاعيد، كما يقوم بتفتيح البشرة.

 

_ ثلج البطيخ

تعد مرحلة ثلج البطيخ من أهم الخطوات، التي تفيد صحة البشرة بكل سهولة، لذلك ينصح تطبيق الخطوات التالية في منزلك،: 

 

قومي بوضع البطيخ بالثلاجة، عقب الإنتهاء يتم  تقطيعه على شكل مكعبات متوسطة الحجم، ثم يدخل بالمضرب الكهربائي، حتي العصر، ويسكب في مجسم الثلج البلاستيكي، ويستخدم على البشرة بعدها، للحصول على جلد صحي خالي من المشاكل، إذ يعمل على تفتيح البشرة مع الاستخدام المستمر، كما يقضي على البقع الداكنة.

 

_ ثلج الليمون

يعد الليمون من أفضل الخطوات والطرق، التي يلجأ إليها بعض الأشخاص، لأنها تعمل على إكساب نضارة الوجه، لأنها غنية بفيتامين "سي"، الذي ينقي الجلد من النمش والبقع الداكنة.

 

اقرأ أيضا:أفضل أماكن خروج عائلية للويك اند ..أبرزها مدينة الثلج والقرية الريفية


 

تم نسخ الرابط