الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النائب محمد الفيومي: إصدار 29 رخصة ذهبية جذبت استثمارات 10 مليار دولار في عام

الرخصة الذهبية
الرخصة الذهبية

قال النائب الدكتور محمد عطية الفيومي امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية، أن مصر تمتلك مقومات اقتصادية واستثمارية عظيمة، تجعلها قادرة بشكل كبير علي تجاوز التحديات العالمية والمحلية، في ظل ما تشهده منذ سنوات من تطوير البيئة التشريعية والبنية التحتية وخاصة في الطرق والتنمية العمرانية الكبيرة.

وأضاف الفيومي، في تصريحات صحفية اليوم، أن الدولة وضعت خطة للتنمية الشاملة وتعمل علي تنفيذها، ففي وقت الأزمات تظهر فرص جديدة وتحديات تتطلب من المستثمرين والمواطنين والحكومات التكيف وابتكار حلول غير تقليدية للتعامل مع الظروف الصعبة. 

آليات تحفيز المستثمرين

تابع: أنه من المهم البحث عن آليات غير تقليدية تحفز المستثمرين على التوسع في الاستثمارات باتخاذ إجراءات سريعة وفعالة لدعم الاقتصاد والحفاظ على استقرار المجتمع ووجود استراتيجيات اقتصادية مبتكرة ،وضخ حوافز مشجعة للمصريين المقيمين بالخارج.

أوضح الفيومي، أن الحكومة بدأت في تفعيل القوانين المحفزة للاستثمار مثل "منظومة الشباك الواحد" وتفعيل طرح الرخصة الذهبية والتي قلصت جميع الإجراءات في موافقة واحدة من جهة حكومية واحدة علي إقامة المشروعات بداية من تخصيص الأراضي إلى بدأ النشاط، وتم خلال عام واحد إصدار 29 رخصة ذهبية جذبت استثمارات تقدر بحوالي 10 مليار دولار لعدد من الأنشطة المختلفة في 13 محافظة.

 


وقال رئيس غرفة القليوبية التجارية، أن الدولة تتوسع بشكل كبير في إقامة  المناطق الاستثمارية والتي وصل عددها لـ18 منطقة استثمارية متعددة الخدمات والاختصاصات، مشيدا بالإجراءات التشريعية التي تقوم بها الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات، والإعلان عن إصدار قانون خاص لجذب شركات الخدمات العالمية لخدمة المستثمرين في المناطق الاستثمارية قريبا.

وطالب امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، بضرورة تحديث وإصدار بعض التشريعات المحفزة للاستثمار المحلي، كونه عنصر لجذب الاستثمارالأجنبي وأكبر مساهم في حجم الاستثمارات، والذي يساهم في مشاركة القطاع الخاص في عمليات التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط