الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل صدام الليلة.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

مباراة باريس سان
مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في مواجهة من العيار الثقيل بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا.

نتيجة دور ربع النهائي للفريقين 


وتمكن باريس سان جيرمان من التواجد في دور نصف النهائي بعد فوزه على نظيره برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري الأبطال بسداسية مقابل أربعة أهداف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.


فيما تأهل بوروسيا دورتموند بعد إقصائه لفريق اتلتيكو مدريد الإسباني من دور ربع النهائي، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.


ويدخل الفريق الباريسي اللقاء وهو ذو معنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي رسميًا قبل نهايته ويسعى لويس إنريكي المدير الفني للفريق لكتابة التاريخ وحصد ثلاثية تاريخية معه.


فيما يبحث الفريق الألماني عن تحقيق المفاجأة والتأهل على حساب باريس سان جيرمان بعد أن انتصر في مباراة دور المجموعات في نسخة دوري الأبطال لهذا الموسم.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند 


أما عن تاريخ مواجهات الفريقين فقد ألتقوا في 6 مواجهات من قبل في مختلف المسابقات والبطولات، تمكن الفريق الباريسي من الفوز في مباراتين وفاز أسود الفيستفاليا في لقاء وحيد وكان التعادل هو أكثر النتائج ظهورًا في مواجهات الفريقين بواقع 3 مباريات.

المواجهة الثالث للفريقين هذا الموسم بدوري الأبطال 


كما تعتبر هذا اللقاء هو الثالث هذا الموسم من دوري الأبطال، فازت كتيبة لوبس إنريكي في لقاء الجولة الأولى في دور المجموعات بهدفين نظيفين، وحسم التعادل نتيجة لقاء الجولة الإياب بهدف مقابل هدف.

القناة الناقلة 


وتنقل المواجهة عبر شاشة قناة بي أن سبورتس القطرية باعتبارها الناقل الحصري لحقوق البطولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إقرأ أيضًا: بعد استبعاده من مباراة الإسماعيلي.. هل يعاقب الأهلي أفشة؟

تم نسخ الرابط