الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شم النسيم 2024.. طرق سهلة تلوين البيض والرسومات المختلفة

تلون بيض شم النسيم
تلون بيض شم النسيم

يحل اليوم الاثنين الموافق 6 أبريل عام 2024، مناسبة الاحتفال بيوم شم النسيم والذي يعد من الأيام التي تمتاز بالجو الرائع بين العائلات، ويمكن خلاله تسلية الوقت عن طريق تلوين البيض بطرق مذهلة وجميلة.

ويمكن أيضاً تزيين البيض وتلوينه فى يوم شم النسيم بأشكال مجسمة، وبذلك تزيد قدرة الأطفال الفكرية عند رؤيته واتساع خيالاتهم، وزيادة قدراتهم، ومساعدتهم على قضاء وقت كبيراً فى الاستمتاع بعمل شئ مميز بالنسبة لهم.

 

طرق تلوين بيض شم النسيم والرسومات المختلفة

تزيين البيض وتلوينه بأشكال مجسمة لا يحتاج للكثير من الأدوات، وكل ما تحتاجه هو ورق قص ولزق ومقص وقلم ألوان لرسم الأشكال عليه وتحديدها ومن ثم لصقها على البيض.

 

 

يذكر أن الاحتفال بشم النسيم هو عادة قديمة لدي الفراعنة، ويتزامن مع أعياد الربيع التي تمتاز بالمناج المعتدل والطقس الجميل، ويحتفل به المصريون على طريقتهم الخاصة سواء بأكل الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة بالإضافة إلى تلوين وتزهير البيض بأشكال مختلفة ومتنوعة من أجل إسعاد أطفالهم.

 

ويعتبر يوم شم النسيم هو بمثابة إجازة رسمية لجميع المدارس والمصالح الحكومية، ويوافق 20 أبريل لسنة 2020 فى مصر، وفى ظل انتشار فيروس كورونا وعدم إمكانية الذهاب للتنزهات والخروج فيمكن للكثيرين من الاحتفال باليوم فى منازلهم وبطريقتهم الخاصة.

 

طرق تلوين بيض شم النسيم والرسومات المختلفة

يمكن عن طريق استخدام ألوان الطعام الطبيعية أو الرسم بالألوان، عمل أشكال كرتونية ومضحكة جميلة على القشرة الخارجية من البيض، ويرصد الطريق أبرز هذه الطرق المنزلية وأسهلها لتلوين البيض.

بيض شم النسيم 

 

الطريقة الأولي: يمكن استخدام بعض التوابل والأطعمة المتواجدة فى مطبخك ومنها الكركم والكركدية والبقدونس والجزر لتلوين البيض بألوان رائعة.

 

 

الطريقة الثانية: من خلال استخدام ألوان الطعام بعد وضع نقاط من اللون الذي تحتاجه وعليه بعض قطرات من المياه فى طبق، وبعدها وضع البيض بالطبق ليأخذ اللون الذي حددته بعد تقليبه.

 

الطريقة الثالثة: من خلال تلوين البيض باستخدام ألوان المياه ورسم الأشكال المختلفة عليه.

 

الطريقة الرابعة: تزيين البيض عن طريق تحضير الأشكال الجاهزة والتي يمكن شراءها من المكاتب ومحلات الورود والفراشات.

بيض شم النسيم 

 

 

الطريقة الخامسة: كتابة الأحرف الأولي من أسماء أطفالك أو أسمائهم كاملة على البيض.

 

اقرأ أيضا: عيد شم النسيم.. طريقة عمل البيض الملون


 

تم نسخ الرابط