الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتعهد بمتابعة جهود مكافحة ارتفاع الأسعار

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، تمسكه الدائم بالحفاظ على حقوق عمال مصر، ومواصلة الدولة العمل جنبًا إلى جنب، مع جهود العمال الشرفاء والدور الوطني المعهود لأصحاب العمل على زيادة معدلات التشغيل، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة مستويات الأجور، وذلك أثناء كلمته في احتفالية عيد العمال.

احتفالية عيد العمال 

الرئيس السيسي اليوم

كما تعهد الرئيس السيسي بمواصلة أقصى جهد لمكافحة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار، وتابع: «عيد العمال اليوم يتجسد فيه أعظم القيم وهي قيمة العمل التي طالما كانت على مدار التاريخ أساس التقدم ونهوض الأمة المصرية، وحرصت منذ اليوم الأول على تعزيز الحوافز بين مختلف الأطراف، وبحث سبل معالجة التحديات التي تعوق إنشاء بيئة عمل سليمة».

الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، بعقد المزيد من جلسات الحوار بين أطراف العمل الثلاثة : ( الحكومة - أصحاب العمل - العمال)، وذلك أثناء احتفالية عيد العمال.

الرئيس السيسي 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وأضاف الرئيس السيسي : «تناقش بها مختلف القضايا والتشريعات التي تخص العمل والعمال من بينها مشروع قانون العمل بضمان أن يحقق هذا القانون التوازن المنشود في علاقة العمل والحماية الحقيقة والناجزة لحقوق العمال».

كلمة الرئيس السيسي

وفي سياق متصل، وجه الرئيس السيسي أيضًا باستمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في سوق العمل، فضلًا على زيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصاديًا، وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وعملهن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط