الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتفقد مجمع هاير الصناعي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في جولة بمجمع هاير الصناعي، وذلك بعد عقد فعاليات احتفالية عيد العمال.

فعاليات احتفالية عيد العمال

سلم نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هاير العالمية، سون يو جون، الرئيس عبد الفتاح السيسي هدية تذكارية، أثناء مراسم الاحتفال بعيد العمال.

الرئيس السيسي اليوم

كما شهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا، ليجسد جهود الدولة المصرية في ملف العمال، وذلك أثناء احتفالية عيد العمال، حيث جاء في الفيلم : « في الجمهورية الجديدة حرصت الدولة على تعزيز علاقات العمل والالتزام بالمعايير الدولية، وفي عام 2023 تم تغيير اسم الوزارة من وزارة القوى العاملة إلى وزارة العمل».

الرئيس السيسي 

احتفالية عيد العمال

كما تابع: «تسعى الوزارة إلى سرعة إنجاز مشروع قانون العمل بعد طرحه على الحوار المجتمعي لتحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ويشجع على الاستثمار».

عيد العمال

وأكمل: «تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، أطلقت وزارة العمل مشروع مهني 2030 الذي يجسد العلاقة والتعاون مع القطاع الخاص، والذي أصبح لديه أكثر من 900 مركز تدريب مهني خاص من كل المحافظات، مُنح 100 مركز منها في فترة قصيرة ترخيصا للعمل، ويستهدف المشروع تدريب مليون متدرب سنويا».

عيد العمال 

فعاليات احتفال عيد العمال

وفي سياق متصل، اختتم الفيلم : «تشارك وزارة العمل بشكل كبير مع مؤسسات الدولة في الحد من البطالة التي تراجعت من 13% عام 2014 إلى 6.9% عام 2024، بفضل المشروعات القومية العملاقة على كل شبر من أرض مصر».

اقرأ أيضًا

تم نسخ الرابط