الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بن غفير: جالانت يعد أحد المسؤولين عن فشل الجيش في 7 أكتوبر

بن غفير
بن غفير

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف جالانت يعد أحد المسؤولين عن فشل الجيش في 7 أكتوبر.

وقال بن غفير، أن جالانت ليس لديه تفويض بالموافقة على تعيين جنرالات وتشكيل هيئة الأركان.

بن غفير وجالانت

وطالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإقالة جالانت من منصبه ويؤكد عدم صلاحيته لمواصلة عمله وزيرا للدفاع.

بن غفير

وكان قد دعى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لاستبدال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بعد مصادرة الجيش معدات لإقامة بؤر استيطانية بالضفة الغربية.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

وفي وقت سابق، طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي،  إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باستدعاء وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت؛ لتقديم توضيح فوري بشأن أدلة تعريض حياة الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة للخطر.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

تولي جانتس حكومة الاحتلال

الجدير بالذكر، أن صحيفة "معاريف" العبرية، في وقت سابق، كشفت عن نتائج استطلاع رأي لها يوضح أن حوالي 50% من المستوطنين الإسرائيليين يرون أن رئيس الدفاع الإسرائيلي السابق ووزير الحرب، يسرائيل جانتس، الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية مقابل 33% يؤيدون بنيامين نتنياهو.

الأحزاب الإسرائيلية

وأوضحت الصحيفة، أن شعبية حزب الصهيونية الدينية تراجعت، والتي يرأسها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، حيث ارتفعت شعبية حزب العظمة اليهودية برئاسة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط