الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الجمعة، الموافق 3 مايو 2024 إلى مدينة بانجول عاصمة جامبيا، وذلك للمشاركة في الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي، بنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مؤتمر القمة الإسلامي

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر القمة الإسلامي يومي 4 و 5 مايو الحالي، تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن عن طريق الحوار من أجل التنمية المستدامة".

وزير الخارجية 

وزير الخارجية يعقد مؤتمر القمة الإسلامي

وقد صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن القمة الإسلامية سوف تتطرق إلى القضايا السياسية المهمة ذات الأولوية على أجندة الدول الإسلامية، فضلًا على الموضوعات الاقتصادية الخاصة بتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومواجهة التغيرات المناخية والقضاء على الفقر، بالإضافة إلى مناقشة أهمية نبذ خطاب الكراهية و"الإسلاموفوبيا"، وتعزيز روح التسامح والحوار بين الشعوب والحضارات والثقافات. 



وزير الخارجية يحضر مؤتمر القمة الإسلامي

كما كشف أبو زيد عن أن الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي سوف تنعقد ذلك العام تحت رئاسة جامبيا، كما أنه من المقرر أن يصدر عنها بيان ختامي يحتوي على مواقف المنظمة تجاه القضايا المعروضة على جدول الأعمال، و"إعلان بانجول" بالإضافة إلى تقرير خاص بدولة فلسطين.

فلسطين 

وزير الخارجية سيلقي بيان نيابة عن الرئيس السيسي

وفي ختام القول، أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن جدول أعمال سامح شكري سوف يتضمن أيضًا إلقاء بيان مصر بالنيابة عن الرئيس السيسي، بالإضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من وزراء خارجية الدول الأعضاء، في ضوء تناول مسار العلاقات الثنائية، والتشاور المتبادل حول أهم التحديات والقضايا الإقليمية والدولية الجارية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط