الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل 13 شخصا في هجوم لتنظيم داعش بسوريا

مقتل 13 شخصا في سوريا
مقتل 13 شخصا في سوريا بسبب هجوم داعشي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل الإعلام الموالية للحكومة في سوريا أن أعضاء يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، هاجموا ثلاثة مواقع للقوات الحكومية السورية ومسلحين موالين للحكومة في وقت مبكر من يوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل. 

وأدى الهجوم إلى إصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات في محافظة حمص وسط سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

اشتباه داعش في مقتل 13 شخص في سوريا 

وأضافت أن 15 شخصا قتلوا في هجمات على 3 مواقع قرب بلدة السخنة بوسط سوريا وألقي باللوم على تنظيم الدولة الإسلامية. 

مقتل جنود في الهجوم

اشتباه داعش في مقتل 13 شخص في سوريا 

وقالت أثر برس وشام إف إم، وكلاهما من وسائل الإعلام الموالية للحكومة، إن 13 جنديا ومسلحا موال للحكومة قتلوا في الهجمات وأن مسلحين من داعش كانوا وراءها، ولكنهم لم يعطوا مزيدا من التفاصيل. 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن المنطقة كانت ذات يوم معقلا للجماعة المتطرفة التي هزمت رسميا في سوريا في مارس 2019.

اشتباه داعش في مقتل 13 شخص في سوريا 

ومع ذلك، تم إلقاء اللوم على الخلايا النائمة لتنظيم الدولة الإسلامية في هجمات مميتة ضد كل من قوات الحكومة السورية وضد أعضاء قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة والتي يقودها الأكراد في شرق سوريا.

وفي عام 2014، أعلن تنظيم داعش قيام الخلافة في أجزاء كبيرة من سوريا والعراق، حيث اجتذب الآلاف من المؤيدين من جميع أنحاء العالم للانضمام إليهم. 

اشتباه داعش في مقتل 13 شخص في سوريا 

وأدى هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية على مقاتلين فلسطينيين موالين للحكومة بالقرب من السخنة إلى مقتل 22 شخصا الشهر الماضي. 

اقرأ أيضا: مقاتلي تنظيم داعش يهاجمون ثكنات عسكرية في سوريا

تم نسخ الرابط