الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل امتحانات الثانوية العامة.. حافظ على تركيزك بهذه الطريقة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

يلجأ طلاب  الثانوية العامة لعام 2024 إلي تناول العديد من المشروبات، وخاصة التي تحتوي على مادة الكافيين دون إدراك تأثيرها على تركيزهم قبل فترة امتحانات الثانوية العامة. 

 

وخلال هذه السطور يستعرض لكم موقع "بالمصرى" مادتين يدخلان في العديد من المشروبات يجب تجنبها خلال فترة ما قبل الخضوع لماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، وفقا لما جاء بموقع studentanywhere كالتالي:

الثانوية العامة 

 

تجنب هذه الأشياء قبل امتحانات الثانوية العامة 2024

- الكافيين

تعتبر مادة الكافيين من المواد الجيدة وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير منه يمكن أن يفسد بالتأكيد أداء الامتحانات، وعند الإكثار من القهوة تتسبب في الشعور بالدوار والعصبية والمزيد من التوتر والصداع خلال أداء الامتحانات.

 

إضافة إلى ما سبق فسوف تواجه فترات الامتحانات صعوبة في التركيز، لذا لا ينصح بتناول القهوة قبل الامتحانات، حتى لا يمكنها أن تؤثر بالسلب على الطلاب خلال فترة أداء الامتحانات.

 امتحانات الثانوية العامة

- السكر

وينصح الموقع بضرورة تجنب تناول السكر بشكل نهائي قبل الامتحانات، لأن المشروبات السكرية ستمنحك قمما قصوى من الطاقة ومن ثم حدوث هبوط حينها يكون الطالب أقل تركيزا وإعادة تذكر الأشياء أكثر صعوبة.

 

وينصح الطلاب قبل فترة أداء الامتحانات يجب الابتعاد عن تناول العصائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة قبل الامتحانات لكي لا تؤثر على طاقتك خلال تلك الفترة.

 

اقرأ أيضا: «التعليم»: أسئلة امتحانات الثانوية العامة في مستوى الطالب المتوسط


 

تم نسخ الرابط