الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية: ينبغي تشجيع الدول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

شدد وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم السبت، خلال لقائه بنظيره الإيراني، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا عن استمرار نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع بشكل آمن وكامل ودون عوائق.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

وزير الخارجية اليوم

وأكد «شكري»، على ضرورة المضي قدمًا في تشجيع الدول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما يسهم في تعزيز جهود إقامتها على أساس رؤية حل الدولتين، وأعرب وزير الخارجية ونظيره الإيراني عن رفضه الكامل لقيام إسرائيل بأية عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية.

المنتدى العالمي بالرياض

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، في بيان له، أن وزير الخارجية، سامح شكري، شارك في فعالية للقادة الاقتصاديين العالميين حول النمو وتعزيز الأمن العالميين، وذلك بحضور رئيسي كل من رواندا، ونيجيريا، ومدير عام صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى عدد كبير من الوزراء وقادة القطاع الخاص.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

الأزمة الإنسانية في غزة

وأوضح «أبو زيد»، أن سامح شكري حرص خلال الفعالية الأولى على استعراض سبل الخروج من الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة عدم اكتفاء المجتمع الدولي بالاعراب عن التطلع نحو حل الدولتين دون الحرص على تبني خطوات تنفيذية في هذا الإطار.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط