الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إصابة جندي من وحدة "اليمام" الإسرائيلية خلال اشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين

إصابة جندي إسرائيلي
إصابة جندي إسرائيلي

اشتبك جنود الاحتلال الإسرائيلي مع مواطنين فلسطينيين، ما أسفر عن إصابة جندي من وحدة اليمام خلال العملية العسكرية في طولكرم، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

مواجهات بين قوات الاحتلال وشباب فلسطيني

كما انطلقت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مداهمتهم لبلدة ريما شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

الاحتلال الإسرائيلي 

إصابات في صفوف الاحتلال 

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 3,330 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب منهم 1602 خلال العملية البرية، وإصابة 12 عسكريا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

إصابات الجيش الإسرائيلي

كما كشف الجيش الإسرائيلي، عن تلقي 248 ضابطًا وجنديا العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة 25 منهم جراحهم خطيرة.

رفح الفلسطينية 

الجيش الإسرائيلي

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، أنه سيتم الإعلان قريبًا عن منطقة آمنة وسط قطاع غزة للنازحين من رفح الفلسطينية، موضحًا أنها ستكون بجانب النصيرات والبريج، بالقرب من محور نتساريم، وأضاف أنه سيتم توزيع منطقة المواصي لتصل إلى خان يونس شرقًا ودير البلح شمالًا.

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة، في تصريحاتها السابقة لـ"فايننشال تايمز"، أن الأمم المتحدة تعارض شن عملية عسكرية في ٩م، حيث أنها لن تسهل إتمام هذه العملية، معربة عن رفض الأمم المتحدة لأي تنسيق مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بغرض إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية.

فلسطين 

خطة اجتياح رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في وقت سابق، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية عسكرية في رفح الفلسطينية بشكل فوري، لكنه ينتظر موافقة حكومة نتنياهو، مضيفًا: «نمضي قدمًا في عملية رفح الفلسطينية، وإبعاد المدنيين عن مناطق القتال جزء أساسي من استراتيجيتنا».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط