الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مخاطر المدفأة الكهربائية على الجسم؟.. اعرفها

تأثيرات المدفأة الكهربائية
تأثيرات المدفأة الكهربائية

اتنشرت خلال الفترة الأخيرة بعض الأضرار التي تسبببها المدفأة الكهربائية، وما حدث في منزل الفنانة سهير رمزي في الفترة الماضية، من تلفيات نتيجة حريق المدفأة الكهربائية، هناك العديد من الأضرار التي قد تسبب بها هذا الجهاز الكهربائي بالمنازل والجسم.

 

حول ذلك، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض الأضرار التي تتسبب بها "الدفاية"، وفقا لموقع the health site.

 

 مخاطر المدفأة الكهربائية على الجسم

 

الاختناق

 

درجة الحرارة التي تنطلق من المدفأة تعمل على حرق الأكسجين الذي يتواجد في الهواء، وهو ما يتسبب في الشعور بالاختناق أثناء استخدامها.

 

الجفاف

يتعرض بعض الأشخاص لمشكلة الجفاف، يرجع نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بالمكان، الذي توجد به المدفأة.

تأثيرات المدفأة الكهربائية 

التسمم

تٌصدر المدفأة غازات سامة، مثل أول أكسيد الكربون، عادة ما ينتج هذا الغاز عن الأشياء المحترقة، لذلك يتسبب في حدوث حالات تسمم.

 مخاطر المدفأة الكهربائية على الجسم

 

جفاف العين

في بعض الأحيان تتسبب المدفأة على حدوث جفاف الهواء المحيط بالمكان، مما يؤثر على والعينين، بالتالي يؤدي لحدوث لجفاف الجلد، وقد ينتج عنه الإصابة باحمرار بهما، ولهذا ينصح بوضع كمية من الماء في إناء، ثم يترك جانب المدفأة للتقليل من خطر جفاف الأجواء المحيطة بها.

 

اضطراب الجهاز التنفسي

تعمل المدفأة على تقليل من انخفاض درحة حرارة الجو، بجانب خفض رطوبة أجواء الغرفة، حتي نسنطيع تنفس هواء غير طبيعي، وقد يسبب تاثيرات سلبية على الجهاز التنفسي ويجعله في حالة من الاضطراب.

 

نزلات البرد

عادة ما ترفع المدفأة من درجة حرارة المكان، وهو ما يتسبب في الإصابة بنزلات البرد في حال الخروج لمكان آخر بارد الأجواء.

 

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط