الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة الإسرائيلية تغلق قناة الجزيرة القطرية داخل دولة الاحتلال

إسرائيل
إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الحكومة الإسرائيلية صوتت بالإجماع على قرار إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

إغلاق قناة الجزيرة

وكان من المفترض أن يتم اتخاذ قرار إغلاق الجزيرة يومي الخميس والجمعة، لكن في اللحظة الأخيرة تحت ضغط الموساد الإسرائيلي ورئيس الشاباك، تم تأجيل القرار إلى اليوم الأحد، وفي هذا الصدد، حذر الموساد من الضرر الذي سوف يلحق بالوساطة القطرية إذا تم إغلاق القناة.

قناة الجزيرة

وعلى النقيض الآخر، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزراء المعسكر الرسمي لم يشاركوا في جلسة التصويت على قرار إغلاق قناة الجزيرة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وفي وقت سابق، تعهد نتنياهو بإغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية بإسرائيل، وذلك تزامنًا مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث قال : « لن تبث قناة الجزيرة الإرهابية من إسرائيل بعد اليوم.. وحان الوقت لطرد بوق حماس.. وأنوي التحرك فورًا وفقا للقانون الجديد لوقف نشاط قناة الجزيرة».

سبب إغلاق قناة الجزيرة

وفي سياق متصل، أضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن قناة الجزيرة لن تبث في إسرائيل، بسبب الضرر التي ألحقته بأمن إسرائيل، مدعيًا بأنها قد شاركت بالفعل في مذبحة 7 أكتوبر، كما أنها حرضت على جنود الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط