الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

علي معلول يعانق شارة قيادة الأهلي.. 285 مباراة صنعت «استثنائيًا»

بالمصري

في الدقيقة 60 من عمر لقاء الأهلي والجونة، خرج كريم نيدفيد بعد أن شارك في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق المباراة بدلًا من عمرو السولية الذي شعر بالاجهاد وفضل الجهاز الفني إراحته، ليحل محله أكرم توفيق.

علي معلول قائدًا للأهلي لأول مرة 

قد يبدو تغييرًا طبيعيًا في أحداث اللقاء مثله مثل أي تغيير، ولكن واقعه لم يكن هكذا، بل بات مختلفًا، لأن بعد هذا التغيير تسلم اللاعب التونسي علي معلول الظهير الأيسر للمارد الأحمر شارة الأحمر لأول مرة بعد 8 سنوات قضاها داخل جدران القلعة الحمراء.

أرقام وبطولات علي معلول رفقة الأهلي 

وكانت مباراة الجونة التي استطاع المارد الفوز بها بثلاثية نظيفة هي المواجهة رقم 285 له مع الشياطين الحمر، تمكن معلول خلالهم من ترك بصمته الخاصة وقيادة الأهلي للتتويج بعديد من البطولات كان آخرهم عندما صنع هدف الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد العام الماضي برأسية محمد عبد المنعم ليتوج باللقب الحادي عشر في تاريخه.

كما سجل 53 هدفًا وصنع 83 هدفًا آخر بإجمالي مساهمة تهديفية بلغت 136 مساهمة، وتوج ب19 لقبًا، كان أهمهم 3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا و5 ألقاب كأس السوبر المصري و5 ألقاب الدوري المصري الممتاز، و2 كأس السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى 4 بطولات كأس مصر.

علي معلول ثالث قائد أجنبي للأهلي 

وبات علي معلول هو ثالث قائد أجنبي في تاريخ النادي الأهلي منذ 117 عامًا بعد كلًا من: الفلسطيني مروان الكنفاني والسوداني عبد المنعم شطة، لكن بالرغم كونه ثالث قائد أجنبي وأول تونسي، إلا أن ما حدث معه لم يحدث مع أي لاعب أجنبي آخر.

لماذا علي معلول هو الاستثناء؟

إذ طالبت جماهير القلعة الحمراء منذ فترات طويلة أن يرتدي التونسي شارة القيادة، لكن الأمر لم يتحقق من قبل بسبب مبدأ الأقدمية الذي يعطي اللاعب الأقدم حق في ارتداء شارة القيادة قبل أي لاعب آخر حتى وإن كان الأقدم بدقيقة واحدة.

وهذا بالفعل ما حدث مع كريم نيدفيد الذي شارك في مباراته الأولى مع المارد الأحمر قبل علي معلول بعشرة دقائق فقط ليس إلا وهذه الدقائق هي من حسمت ارتدائه شارة القيادة في مباراة الأمس بعد خروج عمرو السولية.

كما استقبلت الجماهير الحمراء هذا الحدث بكل حفاوة فالأمر لم يستغرق بعضة ثواني فبدأت بالهتاف له بهتافهم المعتاد تكريمًا وتقديرًا له بعد مساهماته مع الفريق منذ عام 2016.

تعليق علي معلول على ارتدائه شارة قيادة الأهلي 

وعلق معلول على ارتدائه شارة قيادة الأحمر، قائلًا: «يوم آخر جميل في رحلتي مع المارد الأحمر، فقد تشرفت بارتداء شارة قيادة أعظم نادٍ في الكون لأول مرة خلال مشواري مع الفريق.»

وأكمل: «أكن للنادي الأهلي وجماهيره كل الاحترام والتقدير والحب، وستظل تلك اللحظة في ذاكرتي مثل كل لحظاتنا السعيدة داخل جدران نادي القرن.»

اقرأ أيضًا: جماهير ليفربول تستعد لتكريم محمد صلاح أمام توتنهام الليلة

تم نسخ الرابط