الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السلطات الإسرائيلية تداهم مقرا لقناة الجزيرة بالقدس بعد قرار وقفها

مقر قناة الجزيرة
مقر قناة الجزيرة

داهمت السلطات الإسرائيلية مقرا لقناة الجزيرة في القدس المحتلة بعد قرار وقف عملها.

وعلق مزودو الخدمات التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية والكابل في إسرائيل بث قناة الجزيرة عقب قرار الحكومة وقف عملها.

قناة الجزيرة

وفي أعقاب قرار غلق مقر الجزيرة بفلسطين، جددت قناة الجزيرة نفيها القاطع لادعاءات إسرائيل الواهية بشأن خرقهم للأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي، مؤكدة التزامها الثابت بالقيم الواردة في ميثاق الشرف المهني.

الاحتلال الإسرائيلي 

إغلاق قناة الجزيرة

ودعت قناة الجزيرة جميع المؤسسات الإعلامية والحقوقية لإدانة تعديات سلطات إسرائيل المتكررة على الصحافة والصحفيين، موضحة أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قررت التصديق على إغلاق مكاتب الجزيرة في إسرائيل بالافتراء والتضليل.

حظر قناة الجزيرة

كما أضافت : « من المفارقة أن تغلق حكومة الاحتلال مكاتب قناة الجزيرة، بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة»، معربة عن إدانتها واستنكارها لذلك الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في التوصل إلى المعلومات.

إسرائيل 

دفاع قناة الجزيرة

فيما أكدت الجزيرة حقها في استمرار تقديم الخدمات إلى الجمهور عبر العالم، وذلك ما تكلفه المواثيق الدولية، مشددة على أن قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم، لم يتثنا عن أداء واجبهم.

استشهاد 140 صحفي

وفي سياق متصل، أفادت قناة الجزيرة بأنه يوجد أكثر من 140 صحفيًا فلسطينيًا، استشهدوا في سبيل الحقيقة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط