الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيف تصنعين ”شامبو” للشعر بمنتجات طبيعة في منزلك؟

مكونات طبيعية
مكونات طبيعية

عادة ما يحتوي "شامبو" الشعر على العديد من المواد الكيميائية، وهو ما يعود بالضرر على صحة الشعر، لذلك يٌفضل الاعتماد على أنواع الـ"الشامبو" التي تحتوي على مكونات طبيعية لتفادي الأضرار.

 

حول ذلك، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أنوع من "الشامبو" المصنوعة من مواد طبيعية، وفقا لتصريحات رنا فتحي، بيوتي بلوجر.

 

شامبو الصودا

 

يٌصنع هذا النوع من بيكربونات الصوديوم، وهي مادة طبيعية تعمل على تنظيف الأشياء جيدا، ويضاف إليه الماء الدافيء، وتٌقلب ملعقة كبيرة من الصودا على كوب ماء، وبهذا الشكل تحصلين على "شامبو" قابل للاستخدام اليومي، دون إلحاق الضرر بشعرك.

 

حليب جوز الهند

يفضل بعض النساء تطبيق خطوات حليب لكمية من شامبو الأطفال، ثم يٌقلب المزيج يشكل جيد، وبعد ذلك ضعي على الشعر لبضع دقائق، والاهتمام الجيد بتدليك بصيلات الشعر، لتجنب تتأذي بصيلات الشعر، وبعد الانتهاء يٌشطف الشعر بماء دافيء.

مكونات طبيعية

النعناع

 

وضع أوراق النعناع في وعاء به ماء، ثم يٌنقل على النيران ويترك حتى الغليان، بعدها يمكن استخدامه لغسل الشعر، ولكن يٌراعى أن يكون دافيء، حتى لا يؤثر سلباً على فروة الرأس ويصيبها بالحروق، يعمل هذا النوع من "الشامبو" على ترطيب ولمعان الشعر.

 

العسل والقهوة

ينصح العديد من الأشخاص بوضع ملعقة عسل النحل كبيرة الحجم مع ملعقتان من البن، لـ"شامبو" الخاص بالأطفال، بجانب تخفيفه بالماء الدافيء، ليصبح جيدة الاستخدام الآمن على الشعر.

 

نبه بعض الأطباء باستخدام كافة الأنواع على الشعر بشكل متكرر، حتي تكن آمنة، ومع ذلك يٌفضل مرتين فقط كل أسبوع، للعناية على بقاء بصيلات شعر صحية.

 

اقرأ أيضا: حيل طبيعية لفرد الشعر بسهولة وبدون أضرار


 

تم نسخ الرابط